"الأغذية العالمي" يحذر من "عواقب وخيمة" لتصنيف "أنصار الله" منظمة إرهابية

"الأغذية العالمي" يحذر من "عواقب وخيمة" لتصنيف "أنصار الله" منظمة إرهابية

شكرا لقرائتكم موضوع - خبر عن "الأغذية العالمي" يحذر من "عواقب وخيمة" لتصنيف "أنصار الله" منظمة إرهابية عبر صحافة عربية والان إلى التفاصيل :

جاء ذلك في تغريدة للبرنامج  في اليمن، على حسابه بموقع "تويتر"، بعد 3 أيام من إعلان الخارجية الأمريكية، عزمها تصنيف الجماعة "منظمة إرهابية".

وقال "الأغذية العالمي" إنه من المرجح أن يكون للقرار الأمريكي المحتمل "عواقب وخيمة على خطر المجاعة المتزايد في اليمن، ويمكن أن يعرقل عمليات الإغاثة".

وأكد البرنامج أنه "سيحافظ على استمرارية وصول المساعدات الغذائية للملايين في اليمن".

ومن المرجح أيضًا أن يكون لهذا عواقب وخيمة على خطر المجاعة المتزايد في اليمن، ويمكن أن يعرقل عمليات الإغاثة.

برنامج الاغذية العالمي سيحافظ على استمرارية وصول المساعدات الغذائية للملايين في #اليمن. https://t.co/oxs3mXexsd

— WFP Yemen (@WFPYemen) January 13, 2021

وأمس الثلاثاء، قال المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة ستيفان دوغاريك إن المنظمة الأممية  لا تزال قلقة للغاية بشأن التأثير المحتمل لتصنيف الولايات المتحدة لجماعة "أنصار الله" كمنظمة إرهابية أجنبية، على الوضع الإنساني في اليمن خاصة فيما يتعلق بخطر المجاعة.

وأضاف "دوغاريك" في مؤتمر صحفي أن اليمن يشهد أسوأ أزمة إنسانية في العالم.

وتابع "ما يقرب من 80% من السكان – أي أكثر من 24 مليون شخص – يحتاجون إلى شكل من أشكال المساعدة الإنسانية والحماية"،.

وشدد المسؤول الأممي على أن "الوضع على الأرض يستمر في التدهور، حيث يعيش 50,000 يمني بالفعل في ظروف شبيهة بالمجاعة، فيما يعد خمسة ملايين آخرون على بُعد خطوة واحدة منها".

وأكد أن "الأولوية القصوى في الوقت الحالي تبقى الحيلولة دون حدوث المجاعة"، محذرا من تقلص التمويل الخاص بعمليات الإغاثة في اليمن.

وقال "دوغاريك" في هذا الصدد: "العملية الإنسانية في اليمن هي الأكبر في العالم، لكن مع نهاية عام 2020، لم تتلق خطة الاستجابة الإنسانية لليمن لعام 2020 سوى 50% من مبلغ 3.38 مليار دولار اللازمة لعمليات الإغاثة، بمعنى تلقي 1.7 مليار دولار فقط من المبلغ المطلوب بما يمثل أقل من نصف ما تم تلقيه عام 2019".

أجبرت سنوات من الصراع العنيف ملايين الأشخاص في اليمن على الفرار من ديارهم.

هذا ما

كانت هذه تفاصيل موضوع او خبر "الأغذية العالمي" يحذر من "عواقب وخيمة" لتصنيف "أنصار الله" منظمة إرهابية الذي نشر بتاريخ : الخميس 2021/01/14 الساعة 12:30 ص .. نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على سبوتنيك - العالم العربي وقد قام فريق التحرير في صحافة عربية بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

أخبار أخرى

الاكثر مشاهدة
( صحافة عربية ) محرك بحث إخباري عربي لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..