الإسرائيليون يُنعشون السياحة الإماراتية.. دبي استقبلت أكثر من 50 ألف إسرائيلي خلال 8 أسابيع

الإسرائيليون يُنعشون السياحة الإماراتية.. دبي استقبلت أكثر من 50 ألف إسرائيلي خلال 8 أسابيع

شكرا لقرائتكم موضوع - خبر عن الإسرائيليون يُنعشون السياحة الإماراتية.. دبي استقبلت أكثر من 50 ألف إسرائيلي خلال 8 أسابيع عبر صحافة عربية والان إلى التفاصيل :

ذكرت شبكة DW الألمانية، الجمعة 15 يناير/كانون الثاني 2021، أن قطاع السياحة في الإمارات حقق قفزة وانطلاقة كبيرتين مع بداية السنة الجديدة، وذلك بفضل التزايد الهائل لأعداد السياح القادمين من إسرائيل، فخلال 8 أسابيع، توافد أكثر من 50 ألف إسرائيلي إلى مدنها السياحية.

في 26 نوفمبر/تشرين الثاني، طارت أول رحلة تجارية تنقل إسرائيليين رسمياً إلى دبي عبر الصحراء العربية. ومنذ ذلك الحين، في أقل من ثمانية أسابيع، قام أكثر من 50 ألف إسرائيلي بتلك الرحلة التي تستغرق ثلاث ساعة ونصف الساعة إلى دبي، وهناك أربع شركات طيرانٍ الآن تخدم 15 رحلة جوية على مدار اليوم. 

لم تعد الإمارات موطناً لمجموعةٍ يهودية صغيرة وهادئة، بل قِبلة لآلاف المحليين والمسافرين الذين يتوافدون من أجل افتتاح مطاعم الكوشر اليهودية، أو الاحتفال بحفلات الزفاف اليهودية الكبيرة بالفنادق الأنيقة، أو لغناء الأغاني العبرية في ساحة أطول مبنى بالعالم، برج خليفة المُكوَّن من 163 طابقاً، خلال العيد اليهودي “حانوكا” في ديسمبر/كانون الأول الماضي. 

موجةٌ غير مسبوقة من السيَّاح الإسرائيليين 

كانت إسرائيل في حالة إغلاقٍ صارم لمعظم عام 2020؛ الأمر الذي دفع اليهود العلمانيين والمُتديِّنين الميسورين مالياً على حدٍّ سواء، إلى السفر إلى الدولة الخليجية، لمطاعمها المفتوحة ومعالمها السياحية ومراكز التسوُّق فيها. 

ما يساعد أيضاً على ذلك هو غياب متاعب الحصول على تأشيرة. يقول آدم كوهين، المتحدِّث باسم وزير الصحة الإسرائيلي يولي إدلشتاين: “إضافة إلى ذلك، حتى قبل أسبوعين، كانت الإمارات وسيشل ورواندا هي الدول الثلاث الوحيدة التي لا تتطلَّب الحجر الصحي للإسرائيليين”. 

سياح إسرائيليون يتجولون في متحف بدبي،

ومع ذلك، في أعقاب عددٍ من حالات إصابة الإسرائيليين بكوفيد-19، اضطروا إلى البقاء بغرفهم الفندقية في دبي، واضطروا إلى إرسال ما يصل إلى 250 شخصاً إلى الحجر الصحي عند العودة. وتفرض إسرائيل الآن الحجر الصحي للمسافرين الإسرائيليين العائدين من وجهاتٍ دولية بشكلٍ عام. 

حتى الآن، أفاد عددٌ قليلٌ من المواطنين الإماراتيين بأنهم سافروا إلى إسرائيل لأغراضٍ تجارية في الخريف الماضي. وبالمقارنة، تطلب سلطة مطار دبي إجراء اختبار PCR سلب

كانت هذه تفاصيل موضوع او خبر الإسرائيليون يُنعشون السياحة الإماراتية.. دبي استقبلت أكثر من 50 ألف إسرائيلي خلال 8 أسابيع الذي نشر بتاريخ : الجمعة 2021/01/15 الساعة 11:35 م .. نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على عربي بوست - الأخبار وقد قام فريق التحرير في صحافة عربية بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

أخبار أخرى

الاكثر مشاهدة
( صحافة عربية ) محرك بحث إخباري عربي لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..