الإمارات تؤكد عقد صفقة أسلحة مع أمريكا بقيمة 23 مليار دولار.. وقَّعها ترامب قبل ساعة من تنصيب بايدن

الإمارات تؤكد عقد صفقة أسلحة مع أمريكا بقيمة 23 مليار دولار.. وقَّعها ترامب قبل ساعة من تنصيب بايدن

شكرا لقرائتكم موضوع - خبر عن الإمارات تؤكد عقد صفقة أسلحة مع أمريكا بقيمة 23 مليار دولار.. وقَّعها ترامب قبل ساعة من تنصيب بايدن عبر صحافة عربية والان إلى التفاصيل :

أكدت الإمارات، الجمعة 22 يناير/كانون الثاني 2021، أنها وقَّعت اتفاقات مع الولايات المتحدة في آخر يوم كامل للرئيس السابق دونالد ترامب في منصبه، لشراء ما يصل إلى 50 طائرة من طراز إف-35 و18 طائرة مسيَّرة مسلحة ومعدات دفاعية أخرى، في صفقة بقيمة 23 مليار دولار.

وقبل يومين اثنين، ذكرت وكالة رويترز، نقلاً عن مصادر وصفتها بـ”المطلعة”، أن الرئيس الأمريكي السابق وقَّع في آخر أيام مهامه اتفاقية تصدّق على بيع مقاتلات من طراز “إف-35” للإمارات، فيما صرح الرئيس جو بايدن، الذي تسلَّم مهامه الأربعاء 20 يناير/كانون الثاني، بأنه يعتزم إعادة النظر في الاتفاقية.

فقد قالت سفارة الإمارات بواشنطن، في بيان على موقعها الإلكتروني، الجمعة، إنه تم الانتهاء من خطابات الاتفاق يوم الثلاثاء، لتأكيد شروط الشراء، ومنها التكاليف والمواصفات الفنية وجداول التسليم المتوقعة.

وتسعى أبوظبي -وهي حليف مهم لواشنطن بالشرق الأوسط- إلى شراء مقاتلات من طراز “إف-35” منذ وقت طويل، كما يرى مراقبون أن اتفاقية التطبيع مع إسرائيل في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، فتحت المجال أمام الإمارات للحصول على هذه المقاتلات.

في آخر ساعة

وقال أحد المصادر للوكالة، إن الاتفاق وُقِّع قبل نحو ساعة من تنصيب بايدن. 

ومنح الاتفاق الإمارات فرصة لقبول الجدول الزمني لتسليم الطائرات المقاتلة والذي خضع للتفاوض بين الجانبين وكذلك أكسب طلب الشراء الصفة الرسمية.

المصادر ذاتها قالت إن الإمارات أعدَّت أوراق الاتفاق منذ أكثر من أسبوع، وأضافت أن الإمارات والولايات المتحدة كانتا تأملان، يوماً ما، الانتهاء من الاتفاق في ديسمبر/كانون الأول، لكن توقيت تسليم الطائرات وتكلفتها والتكنولوجيا والتدريب وأموراً أخرى مرتبطة بالصفقة أطالت أمد المفاوضات.

وطائرات إف-35 مكون كبير في صفقةٍ حجمها 23 مليار دولار، لبيع أسلحة عالية التقنية من إنتاج جنرال أتوميكس ولوكهيد مارتن ورايثيون تكنولوجيز كورب للإمارات، كان قد أُعلن عنها هذا الخريف.

كما أفادت المصادر بأن حكومة الإمارات وقَّعت كذلك اتفاقاً منفصلاً لشراء 18 طائرة مسيَّرة، في ثاني أكبر صفقة من نوعها تبرمها الولايات المتحدة مع دولة واحدة.

وفي الوقت الذي لم يتم فيه تأكيد المو

كانت هذه تفاصيل موضوع او خبر الإمارات تؤكد عقد صفقة أسلحة مع أمريكا بقيمة 23 مليار دولار.. وقَّعها ترامب قبل ساعة من تنصيب بايدن الذي نشر بتاريخ : الجمعة 2021/01/22 الساعة 10:15 م .. نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على عربي بوست - الأخبار وقد قام فريق التحرير في صحافة عربية بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

أخبار أخرى

الاكثر مشاهدة
( صحافة عربية ) محرك بحث إخباري عربي لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..