الأمم المتحدة تدعو مصر للإفراج الفوري عن معتقلي الرأي والصحفيين.. اتهمتها بـ”إساءة استخدام القوانين” لقمعهم

الأمم المتحدة تدعو مصر للإفراج الفوري عن معتقلي الرأي والصحفيين.. اتهمتها بـ”إساءة استخدام القوانين” لقمعهم

شكرا لقرائتكم موضوع - خبر عن الأمم المتحدة تدعو مصر للإفراج الفوري عن معتقلي الرأي والصحفيين.. اتهمتها بـ”إساءة استخدام القوانين” لقمعهم عبر صحافة عربية والان إلى التفاصيل :

استمراراً للانتقادات الدولية التي يشهدها الملف الحقوقي المصري من فترة لأخرى، استنكرت الأمم المتحدة، الجمعة 22 يناير/كانون الثاني 2021، اعتقال المدافعين عن حقوق الإنسان والمدونين في مصر، واحتجازهم احتياطياً دون محاكمة بتهمة “الإرهاب”.

حيث عبّرت ماري لولور، مقررة الأمم المتحدة الخاصة المعنيَّة بحالة المدافعين عن حقوق الإنسان، في بيان، عن بالغ شعورها بالقلق إزاء “الجهود التي يبدو أنها لا تكلُّ من جانب السلطات المصرية لإسكات المعارضة، وتقليص المساحة المدنية في البلاد، على الرغم من الدعوات المتكررة من آليات الأمم المتحدة والمجتمع الدولي”.

كما صدَّق على البيان، كل من إيرين خان، المقررة الخاصة المعنية بتعزيز وحماية الحق في حرية الرأي والتعبير، وفيونوالاني أولين، المقررة الخاصة المعنية بتعزيز وحماية حقوق الإنسان في سياق مكافحة الإرهاب.

لولور دعت إلى الإفراج الفوري عن جميع المدافعين عن حقوق الإنسان، والصحفيين، والجهات الفاعلة في المجتمع المدني، وأفراد أسرهم، مؤكدةً أنه يجب إنهاء استخدام الاحتجاز الاحتياطي المطول، وإساءة استخدام قوانين مكافحة الإرهاب والأمن القومي لتجريم عمل الجهات الفاعلة في المجتمع المدني.

اتهامات خاطئة بالانتماء إلى منظمات إرهابية

البيان الأممي أوضح أن “الأمر لا يقتصر على استهداف هؤلاء المدافعين عن حقوق الإنسان، والصحفيين، وغيرهم من الجهات الفاعلة في المجتمع المدني بشكل غير ملائم، بسبب دفاعهم المشروع والسلمي عن حقوق الإنسان والحريات الأساسية، بل يُتهمون خطأً بالانتماء إلى منظمات إرهابية ويتم تصويرهم على أنهم تهديد للأمن القومي بموجب أحكام قانونية غامضة”.

كما أوضح البيان أنه “لم يكن ينبغي قط استهداف هؤلاء الأفراد بسبب أنشطتهم في مجال حقوق الإنسان بالمقام الأول”، لافتاً إلى أن هذه قضية سبق أن أعرب عدد من خبراء الأمم المتحدة عن مخاوفهم بشأنها للسلطات المصرية.

حتى الساعة الـ21.30 (ت.غ)، لم تعقب مصر على البيان الأممي.

غير أن القاهرة عادةً ما تنفي صحة الانتقادات الموجهة إلى سجلها الحقوقي، معتبرةً أن بعض المنظمات الحقوقية الدولية تروجها في إطار “حملة أكاذيب” ضدها.

يشار إلى أن المقررين الخاصين والخبراء المستقلين

كانت هذه تفاصيل موضوع او خبر الأمم المتحدة تدعو مصر للإفراج الفوري عن معتقلي الرأي والصحفيين.. اتهمتها بـ”إساءة استخدام القوانين” لقمعهم الذي نشر بتاريخ : السبت 2021/01/23 الساعة 02:35 ص .. نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على عربي بوست - الأخبار وقد قام فريق التحرير في صحافة عربية بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

أخبار أخرى

الاكثر مشاهدة
( صحافة عربية ) محرك بحث إخباري عربي لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..