إيران تعيد سجن المحامية سوتوده ومخاوف من خطورة وضعها الصحي

إيران تعيد سجن المحامية سوتوده ومخاوف من خطورة وضعها الصحي

شكرا لقرائتكم موضوع - خبر عن إيران تعيد سجن المحامية سوتوده ومخاوف من خطورة وضعها الصحي عبر صحافة عربية والان إلى التفاصيل :

المحامية الإيرانية نسرين سوتوده (أ ف ب)

الأخبار  إيراننسرين سوتودهفرنساأوروباالسجون الإيرانيةسجن قرتشكطهرانكورونا

نبّهت نقابات محامين فرنسيين وأوروبيين الجمعة إلى مصير المحامية الإيرانية نسرين سوتوده التي أعيد سجنها في 20 يناير (كانون الثاني) بعد أن كان أفرِج عنها موقّتاً، داعيةً طهران إلى "إنهاء كلّ أشكال الاضطهاد بحقّ المحامين".

وسوتوده محامية إيرانيّة ناشطة في مجال الدفاع عن حقوق الإنسان، حكِم عليها في 2019 بالسجن 12 عاماً، واستفادت من إفراج مؤقت لأسباب طبية في 7 نوفمبر (تشرين الثاني) عندما ثبُتت إصابتها بكوفيد-19.

وأعيد سجنها في 2 ديسمبر (كانون الأول)، ليتمّ الإفراج عنها مجدّداً في 8 يناير إثر إصابتها بأزمة قلبيّة، وذلك كي تتمكّن من إجراء فحوص، وفق ما جاء في بيان منظّمات المحامين.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأضاف البيان أنّ "نسرين سوتوده أعيد سجنها في 20 يناير في ظروف لا تُتيح لها بأن تتعافى بالكامل"، داعياً السلطات الإيرانيّة إلى أن "تضمن فوراً الرعاية الصحية المناسبة لنسرين سوتوده".

وقال زوجها رضا خندان عبر شبكات التواصل الاجتماعي إنّها أدخِلت إلى سجن قرتشك على بُعد نحو 30 كلم جنوب العاصمة طهران.

ودعت تلك المنظمّات "السلطات الإيرانيّة إلى إنهاء كل اضطهاد بحق المحامين، والإفراج عنهم بلا تأخير ودون قيد أو شرط، وأن تأمّن لهم، على أقلّ تقدير، ظروف حبس كريمة تحترم التزامات إيران الدوليّة".

وأودِعت سوتوده الحبس في 2018 بعد دفاعها عن امرأة اعتُقِلت لأنّها تظاهرت ضدّ إلزام الإيرانيّات بارتداء الحجاب. وبحسب محاميها، قيل لها بعد ذلك إنه حُكم عليها غيابيّاً بالسجن خمس سنوات بتهمة التجسس.

وعام 2019، حُكم عليها مجدداً بالسجن 12 عاماً بتهمة "التشجيع على الفساد والرذيلة".

 نقابات محامين فرنسيين وأوروبيين تنبه إلى مصيرها وتدعو طهران لإنهاء كل أشكال الاضطهاد(أ ف ب)publication  السبت, يناير 23, 2021 - 04:15

كانت هذه تفاصيل موضوع او خبر إيران تعيد سجن المحامية سوتوده ومخاوف من خطورة وضعها الصحي الذي نشر بتاريخ : السبت 2021/01/23 الساعة 08:06 ص .. نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على اندبندنت عربية - الاخبار وقد قام فريق التحرير في صحافة عربية بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

أخبار أخرى

الاكثر مشاهدة
( صحافة عربية ) محرك بحث إخباري عربي لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..