يهودا سارنا.. رحلة حاخام «فريلانس» من نيويورك إلى الإمارات

يهودا سارنا.. رحلة حاخام «فريلانس» من نيويورك إلى الإمارات

شكرا لقرائتكم موضوع - خبر عن يهودا سارنا.. رحلة حاخام «فريلانس» من نيويورك إلى الإمارات عبر صحافة عربية والان إلى التفاصيل :

هذا التقرير جزء من مشروع «الحج إلى واشنطن» لتغطية أنشطة لوبيات الشرق الأوسط في الولايات المتحدة بين 2010-2020. ومعظم المعلومات الواردة في التقرير تستندُ لوثائق من قاعدة بيانات تابعة لوزارة العدل الأمريكية، تتبع لقانون «تسجيل الوكلاء الأجانب (فارا)»، الذي يلزم جماعات الضغط بالإفصاح عن أنشطتها وأموالها، وكافة الوثائق متاحةٌ للتصفح على الإنترنت.

في 2017 دشَّنت الإمارات منصب وزير التسامح والتعايش، وسمَّت عام 2019 بـ«عام التسامح»، الذي انتهى مساره بالتطبيع مع إسرائيل. في هذا التقرير يطلُّ علينا بطلٌ طويل القامة، بوجهٍ بشوش مرتديًا قُبَّعته اليهودية، من ولاية نيويورك إلى الإمارات، ليعمل بمنصب كبير حاخامات المجتمع اليهودي في الإمارات.

في هذا التقرير نتعرف على يهودا سارنا، حاخام في جامعة نيويورك بأمريكا، ونتتبع رحلته إلى الإمارات وجهود اللوبي الإماراتي لتنسيقها، رحلة عنوانها العريض «التعددية الدينية والفهم المشترك»، وعنوانها الخفي، طمس أي نقاشٍ سياسي أو حقوقي في منطقة الشرق الأوسط.

يهودا سارنا، كبير حاخامات المجتمع اليهودي في الإمارات. مصدر الصورة: يوتيوب

لم يكن يعرف أين تقع الإمارات.. لمحة عن حياة الحاخام سارنا

لم يكن يعرف سارنا أين تقع الإمارات بالضبط على الخريطة قبل أن يذهب إليها. فقد كانت حياته مقتصرةً على عمله في جامعة نيويورك التي دخلها بعد تخرجه من جامعة يشيفا الخاصة في نيويورك، وفيها درس الرسامة الحاخامية والقانون والطقوس اليهودية. وفي عام 2004، ترسَّم سارنا لرتبة حاخام رسميًّا.

انتقل بعدها سارنا للعمل في مركز «برونفمان لحياة الطالب اليهودي في جامعة نيويورك»، مديرًا للحياة الدينية وحاخامًا لتوجيه الحياة الروحية للطلاب اليهود، ومن ثم ارتفع في منصبه في المركز ليصبح «مسؤولًا دينيًّا» (Chaplain) في أغسطس (آب) 2007.

يعمل سارنا مسؤولًا دينيًّا للطلاب اليهود في جامعة نيويورك، ويحاول مساعدتهم في حياتهم الطلابية، فمثلًا إذا ما أراد طالبٌ يهوديٌّ حضور طقس دينيٍّ ويحتاج أخذ عذرٍ من أستاذه لعدم الحضور، في غالب الأمر تستشير الجامعة سارنا في مثل هذه القضايا. ومن جهة أخرى، إذا سمع طالبٌ يهودي أستاذًا ينتقد في محاضراته إسرائيل بطريقةٍ ما تُزعجه، فمن الممكن أن يستعين الطالب بسارنا ليخبره عما يزعجه، ويجد سارنا حلًّا له، إم

كانت هذه تفاصيل موضوع او خبر يهودا سارنا.. رحلة حاخام «فريلانس» من نيويورك إلى الإمارات الذي نشر بتاريخ : الأربعاء 2021/01/27 الساعة 05:20 م .. نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على ساسة بوست - سياسة وقد قام فريق التحرير في صحافة عربية بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

أخبار أخرى

الاكثر مشاهدة
( صحافة عربية ) محرك بحث إخباري عربي لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..