عملية ثأر الشهيد بالعراق حصيلة جديدة من هزيمة داعش

عملية ثأر الشهيد بالعراق حصيلة جديدة من هزيمة داعش

شكرا لقرائتكم موضوع - خبر عن عملية ثأر الشهيد بالعراق حصيلة جديدة من هزيمة داعش عبر صحافة عربية والان إلى التفاصيل :

نجحت عملية "ثأر الشهداء"، التي أطلقتها القوات المسلحة العراقية قبل نحو أسبوع، في تفجير انتحاريين والإطاحة بقيادات تنظيم داعش في كركوك. وأعلن الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة يحيى رسول، الأربعاء، في أحدث حصيلة للعملية التي انطلقت، فجر الجمعة الماضي، للقصاص من بقايا عصابات داعـش الإرهابية، عن "مقتل عدد من قيادات التنظيم خلال عملية عسكرية شهدت اشتباكات مع انتحاريين بمنطقة وادي الشام جنوبي محافظة كركوك".

وأضاف رسول، على نسخة منه، أن "جهاز مكافحة الإرهاب نفذ عملية ناجحة بالتنسيق مع جهاز المُخابرات الوطني فجر هذا اليوم بمنطقة وادي الشاي جنوب مُحافظة كركوك". وتابع: "جرى اشتباكٌ مُباشر وحاسم داخل أوكار العدو، حيث تم تفجير بعض الإرهابيين، ممن كانوا يرتدون أحزمة ناسفة، بإطلاق النار عليهم، وقتل آخرين ببنادق الجنود الأشاوس".

وبحسب البيان، فقد "أسفرت هذه العملية النوعية عن مقتل قيادات كبيرة في عصابات داعـش الإرهابية وهُم كُلٌ من: مسؤول الطب العام لداعـش في العراق ومسؤول الجُهد الهندسي العام لداعـش في العراق ومسؤول الاتصالات والأجهزة الإلكترونية لداعش في مُحافظة كركوك".

وأضاف البيان، أن "العملية أسفرت أيضاً عن مقتل إرهابيين يعملان كأمناء على مخازن العناصر الإرهابية كما تم قتل 4 عناصر آخرين يعملون كحُراس لهذه الأوكار". وفي وقت لاحق، أعلن جهاز الأمن الوطني، إحباط مخطط لاستهداف محافظة كركوك، شمال العراق. وذكر الجهاز العراقي، في بيان، أنه "بعد ورود معلومات استخبارية عن وجود تحركات لخلايا إرهابية كانت تنوي استهداف محافظة كركوك بهجماتٍ مسلحة، باشرت دوريات جهاز الأمن الوطني عملية مسحٍ ميداني وتفتيش لأطراف المحافظة لملاحقة هذه الخلايا والبحث عن الأسلحة والمتفجرات".

وأضاف أن "العملية أسفرت عن اعتقال 2 من الإرهابيين مطلوبين وفق المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب (يعملان بصفة عناصر استخبارية لداعش ويجمعان معلومات عن تحركات القوات الأمنية في المحافظة) حيث تم تدوين اعترافاتهما وإحالتهما إلى القضاء لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهما". وفي سياق متصل، أعلنت خلية الإعلام الأمني، مقتل ١٠ إرهابيين بضربة جوية للتحالف الدولي بمنطقة الطامور في كركوك، شمال العراق.

يأتي ذلك في وقت، أكدت فيه قيادة العمليات المشتركة، تأمين أكثر من 450 كيلومتر

كانت هذه تفاصيل موضوع او خبر عملية ثأر الشهيد بالعراق حصيلة جديدة من هزيمة داعش الذي نشر بتاريخ : الأربعاء 2021/01/27 الساعة 09:20 م .. نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على العرب اليوم - اخبار وقد قام فريق التحرير في صحافة عربية بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

أخبار أخرى

الاكثر مشاهدة
( صحافة عربية ) محرك بحث إخباري عربي لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..