بـ 3 مؤشرات مهمة.. مصر تتجاوز ذروة كورونا الثانية

بـ 3 مؤشرات مهمة.. مصر تتجاوز ذروة كورونا الثانية

شكرا لقرائتكم موضوع - خبر عن بـ 3 مؤشرات مهمة.. مصر تتجاوز ذروة كورونا الثانية عبر صحافة عربية والان إلى التفاصيل :

وقال رئيس الإدارة المركزية لشؤون الطب الوقائي في وزارة الصحة المصرية، محمد عبد الفتاح، لـ"سكاي نيوز عربية"، إن "أعداد الإصابات اليومية المُسجلة في وزارة الصحة انخفضت بأكثر من 50% بين شهري ديسمبر الماضي، ويناير الجاري، فضلًا عن ملاحظة انخفاض بأكثر من 15% في عدد الحالات بين الأسبوع الماضي، وهذا الأسبوع".

وأضاف عبد الفتاح أن "هذا ليس المؤشر الوحيد على تجاوزنا لقمة المنحنى الوبائي، بل كذلك الانخفاض الملحوظ في عدد الحالات التي تتردد على المستشفيات وتطلب الخدمة الطبية من فيروس كورونا، وهذا مؤشر أننا في الطريق الصحيح".

وأوضح أن "المؤشر الثالث مرتبط بما نشهده من التزام مؤخرًا بالإجراءات الاحترازية لمكافحة كورونا، وارتداء أغلب المواطنين للكمامات في الأماكن العامة ووسائل المواصلات، ولذا نسير بشكل جيد للغاية في سبيلنا لعبور تلك الأزمة، وبهذا الانخفاض المتواصل فإننا نكون قد تجاوزنا ذروة الموجة الثانية لكورونا".

 

وبحسب بيانات وزارة الصحة المصرية، فقد بلغت ذروة الموجة الثانية للجائحة يوم 31 ديسمبر 2020 بتسجيل 1418 حالة إيجابية، قبل أن يبدأ المنحنى الوبائي في الانخفاض المتواصل ليصل بنهاية المطاف إلى تسجيل 643 حالة أمس الثلاثاء، وسط توقعات باستمرار هذا الانخفاض خلال الأيام المقبلة.

وعاد رئيس الإدارة المركزية لشؤون الطب الوقائي للقول إننا "نتحدث عن مرض مُعدي ينتقل عن طريق الرذاذ، واستمرار النجاح وانخفاض الأرقام مرتبط بالوعي المجتمعي والالتزام بالضوابط الاحترازية، ويعضض ذلك مواصلة حملة التطعيم بلقاح كورونا، بعدما بدأت مصر هذا الأسبوع بتطعيم أطقهما الطبية باللقاح الصيني".

وأطلق "عبد الفتاح" تحذيرًا من التهاون في تطبيق الإجراءات الاحترازية، قائلًا "إننا لو وصلنا إلى 300 حالة فقط يوميا دون وجود سيطرة، قد يتسببوا في عدوى أكثر من ألف حالة ونعود لارتفاع أعداد الإصابات من جديد".

 

 

وأضاف "ارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعي وعدم التواجد في تجمعات كبيرة وتطبيق الإجراءات الاحترازية، أهم العوامل للحفاظ على استقرار الوضع الوبائي والتأكد من تجاوز ذروة كورونا دون رجعة".

وفي أحدث إحصاء رسمي، أعلنت وزارة الصحة، يوم الثلاثاء، عن 643 إص

كانت هذه تفاصيل موضوع او خبر بـ 3 مؤشرات مهمة.. مصر تتجاوز ذروة كورونا الثانية الذي نشر بتاريخ : الأربعاء 2021/01/27 الساعة 09:45 م .. نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على سكاي نيوز - أخبار الشرق الأوسط وقد قام فريق التحرير في صحافة عربية بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

أخبار أخرى

الاكثر مشاهدة
( صحافة عربية ) محرك بحث إخباري عربي لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..