الإمارات تعقب على تعليق واشنطن صفقات سلاح معها: نتوقع مراجعة القرار وسنعمل مع بايدن من أجل السلام

الإمارات تعقب على تعليق واشنطن صفقات سلاح معها: نتوقع مراجعة القرار وسنعمل مع بايدن من أجل السلام

شكرا لقرائتكم موضوع - خبر عن الإمارات تعقب على تعليق واشنطن صفقات سلاح معها: نتوقع مراجعة القرار وسنعمل مع بايدن من أجل السلام عبر صحافة عربية والان إلى التفاصيل :

قالت الإمارات، الأربعاء 27 يناير/كانون الثاني 2021، إنها “تتوقع مراجعة من الإدارة الأمريكية الجديدة للسياسات الحالية، وترحب بالجهود المشتركة لخفض التوتر وإحياء الحوار”، وذلك على خلفية تعليق مؤقت من واشنطن لعديد من الصفقات العسكرية التي وافقت عليها الإدارة السابقة، ومن ضمنها مقاتلات “إف 35” التي تمت الموافقة على بيعها للإمارات العربية المتحدة.

وذكر بيان للسفارة الإماراتية في أمريكا، أن أبوظبي “ستعمل عن كثب مع إدارة بايدن على نهج شامل لتحقيق السلام والاستقرار في الشرق الأوسط”.

في وقت سابق من الأربعاء، قال مسؤول بوزارة الخارجية الأمريكية، إن إدارة الرئيس جو بايدن فرضت تعليقاً مؤقتاً على بعض صفقات السلاح لحلفاء الولايات المتحدة لمراجعتها.

وتقوم شركات أسلحة أمريكية، مثل رايثيون تكنولوجيز ولوكهيد مارتن، بتصنيع أسلحة لصالح السعودية والإمارات العربية المتحدة.

من جانبها، ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال، أن التعليق سيؤثر على مبيعات أسلحة للإمارات والسعودية.

قرار التعليق لا يشمل جميع الصفقات، بل يقتصر على عدد محدد، منها صفقة تزويد الإمارات بمقاتلات “إف 35” ومنظومات تسلح أخرى، وصفقات أخرى أبرمت سابقاً مع السعودية وغيرها من البلدان.

وفي آخر أيام مهامه وقَّع الرئيس السابق دونالد ترامب، اتفاقية تصدِّق على بيع مقاتلات من طراز “إف-35” للإمارات.

تنص الاتفاقية على بيع 50 مقاتلة من طراز “إف-35” و18 طائرة مسيَّرة، لحكومة أبوظبي.

كانت هذه تفاصيل موضوع او خبر الإمارات تعقب على تعليق واشنطن صفقات سلاح معها: نتوقع مراجعة القرار وسنعمل مع بايدن من أجل السلام الذي نشر بتاريخ : الخميس 2021/01/28 الساعة 01:36 ص .. نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على عربي بوست - الأخبار وقد قام فريق التحرير في صحافة عربية بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

أخبار أخرى

الاكثر مشاهدة
( صحافة عربية ) محرك بحث إخباري عربي لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..