وزير الخارجية الأمريكي يوضح سبب تعليق بعض مبيعات الأسلحة للسعودية والإمارات

وزير الخارجية الأمريكي يوضح سبب تعليق بعض مبيعات الأسلحة للسعودية والإمارات

شكرا لقرائتكم موضوع - خبر عن وزير الخارجية الأمريكي يوضح سبب تعليق بعض مبيعات الأسلحة للسعودية والإمارات عبر صحافة عربية والان إلى التفاصيل :

Reuters CARLOS BARRIA

وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكين.

أوضح وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، أن سبب قرار تعليق بعض مبيعات الأسلحة للسعودية والإمارات يكمن في رغبة الإدارة الجديدة في التأكد من أن هذه الإجراءات تخدم أهداف البلاد.

وقال بلينكن، مساء الأربعاء، في أول مؤتمر صحفي عقده كوزير خارجية للولايات المتحدة، ردا على سؤال حول هذا الموضوع: "بشكل عام عندما يصل الأمر إلى مبيعات الأسلحة من المعتاد أن تقوم الإدارة الجديدة في بداية عملها بمراجعة كل عمليات البيع غير المكتملة للتأكد من أنها تخدم دفع أهدافنا الاستراتيجية ودفع سياساتنا الخارجية".

وأعلن مسؤولون أمريكيون، في وقت سابق من الأربعاء، أن إدارة الرئيس الأمريكي الجديد، جو بايدن، جمدت مؤقتا بعض مبيعات الأسلحة للإمارات والسعودية لمراجعة هذه الاتفاقات.

وتأتي هذه الخطوة بعد أن تعهد بايدن خلال حملته الانتخابية بمنع استخدام الأسلحة الأمريكية في العمليات العسكرية التي يشنها في اليمن التحالف العربي بقيادة السعودية والذي تشكل فيه الإمارات ثاني أكبر قوة، علما بأن النزاع في هذا البلد العربي الفقير قد أودى بحياة آلاف الأشخاص وأثار مجاعة واسعة النطاق وأزمة إنسانية تعتبر من الأسوأ في العالم.

المصدر: وكالات

كانت هذه تفاصيل موضوع او خبر وزير الخارجية الأمريكي يوضح سبب تعليق بعض مبيعات الأسلحة للسعودية والإمارات الذي نشر بتاريخ : الخميس 2021/01/28 الساعة 02:00 ص .. نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على روسيا اليوم - العالم العربي وقد قام فريق التحرير في صحافة عربية بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

أخبار أخرى

الاكثر مشاهدة
( صحافة عربية ) محرك بحث إخباري عربي لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..