إيران والبحث عن قنوات تواصل عربية

إيران والبحث عن قنوات تواصل عربية

شكرا لقرائتكم موضوع - خبر عن إيران والبحث عن قنوات تواصل عربية عبر صحافة عربية والان إلى التفاصيل :

بدأ النظام الإيراني محاولات تفكيك الألغام التي سبق أن زرعها في حقول علاقاته العربية والإقليمية (غيتي)

آراء  إيرانحسن روحانيجواد ظريفترمببايدنعقوبات

مع انطلاق عمل الإدارة الأميركية الجديدة، وما يمكن أن تحمله من متغيرات على صعيد السياسة على الساحة الدولية عامة، ومنطقة الشرق الأوسط خاصة، بدأ النظام الإيراني محاولات تفكيك الألغام التي سبق أن زرعها في حقول علاقاته العربية والإقليمية.

وزاد من تعقيد خريطتها، الحصار الذي فرضه الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب الذي أجبر طهران على كل أوراقها بهدف التخفيف من هذا الحصار الخانق وغير المسبوق، وما أدى إليه ذلك من استنفار كل الهواجس والمخاوف العربية، الخليجية تحديداً من الأطماع والطموحات الإيرانية التي تسعى للإمساك بقرار الإقليم على حساب دور وموقع دول عربية كبيرة وأساسية في هذه المنطقة، وذات ثقل ووزن لا يقل عن أي من مثيلاتها التي تدعي أنها أصبحت بحجم لاعب إقليمي قادر على فرض سياساته واستراتيجياته على الآخرين.

تدرك طهران والقيادة الإيرانية أن السياسات التي انتهجتها تجاه الدول العربية الخليجية، رفعت منسوب الحساسية لدى هذه الدول من أي طرح أو مشروع يصدر عن طهران هدفه تحسين العلاقات والحد من التوتر القائم بين الطرفين، بخاصة أن الجانب الإيراني لم يتردد في رفع مستوى تهديداته لهذه الدول كلما ارتفعت حدة التوتر بينه وبين الإدارة الأميركية، والتي وصلت إلى أوجها مع رئاسة ترمب.

وتعتبر طهران هذه الدول شريكة في سياسات ترمب، ووسعت دائرة تهديدها في الرد على أي اعتداء عسكري أميركي ضدها بحيث وضعت هذه الدول على خريطة الأهداف التي لا تقتصر على القواعد الأميركية، بل تطاول البنى التحتية والاقتصادية فيها.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ما دفع هذه الدول في المقابل، للذهاب إلى خيار تعميق تحالفاتها مع الولايات المتحدة من بوابة التوافق على ضرورة الحفاظ على سلامة إمدادات وأمن الطاقة على الأقل، والتصدي للطموحات الإيرانية التي تريد العبث في أمن واستقرار دول المنطقة من خلال دعم جماعات تابعة أو مؤيدة لها للتأثير في المعادلات الإقليمية لصالح مشروع المحور الذي تقوده.

وقدّم وزير الخارجية الإيرانية محمد جواد ظريف مطالعة مطوّلة في لق

كانت هذه تفاصيل موضوع او خبر إيران والبحث عن قنوات تواصل عربية الذي نشر بتاريخ : الخميس 2021/01/28 الساعة 04:35 ص .. نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على اندبندنت عربية - آراء وقد قام فريق التحرير في صحافة عربية بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

أخبار أخرى

الاكثر مشاهدة
( صحافة عربية ) محرك بحث إخباري عربي لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..