خبير يحذر من تجسس تطبيقات التواصل الاجتماعي على الهواتف

خبير يحذر من تجسس تطبيقات التواصل الاجتماعي على الهواتف

شكرا لقرائتكم موضوع - خبر عن خبير يحذر من تجسس تطبيقات التواصل الاجتماعي على الهواتف عبر صحافة عربية والان إلى التفاصيل :

حذر الخبير التقني ومدير وكالة Telecom daily لتحليل البيانات، دينيس كوسكوف، من أن بعض تطبيقات التواصل الاجتماعي قد تتجسس على الهواتف الذكية.وفي مقابلة صحفية حول الموضوع قال كوسكوف: "عادة لا يمكن الوصول إلى الكاميرا والمايكروفون في الهاتف إلا عندما يتم تفعيلهما من قبل صاحب الهاتف مباشرة، ولكن للأسف سجلت العديد من الحالات التي تم فيها تفعيل الكاميرا أو المايكروفون عند استعمال "إنستغرام" أوغيره من تطبيقات التواصل الاجتماعي، ودون رغبة المستخدم، وحصلت هذه الأمور عند تصفح شريط الأخبار أو المراسلة الكتابية على سبيل المثال".

وأضاف "كل الشركات التي لوحظت مثل تلك الأمور مع تطبيقاتها قالت إن هذه الأشياء حدثت بالصدفة والمفروض عدم وقوعها.. لذا أنصح أصحاب الهواتف الذكية الذين يرغبون في الحفاظ على سرية معلوماتهم أثناء اللقاءات أو الاجتماعات بأن يطفئوا هواتفهم أو يضعوها في أماكن لا يمكن أن تكون كاميراتها أو مايكروفوناتها قادرة على توثيق شيء".وختم الخبير بالقول "أنصح مستخدمي الهواتف بالانتباه إلى التحذيرات التي تظهر على شاشات هواتفهم ، وخصوصا الإشعارات التي تنبه من أن تقنية ما قد تم تفعيلها في الهاتف، يجب أخذ الحيطة في مثل هذ المواقف".

قد يهمك ايضا:

باحثون يبتكرون مادة تعالج شقوق شاشات الهواتف الذكية

تطبيقات التواصل الاجتماعي من أكثر التطبيقات التي يستعملها مستخدمو الهواتف

كانت هذه تفاصيل موضوع او خبر خبير يحذر من تجسس تطبيقات التواصل الاجتماعي على الهواتف الذي نشر بتاريخ : الخميس 2021/01/28 الساعة 04:37 ص .. نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على العرب اليوم - علوم وتكنولوجيا وقد قام فريق التحرير في صحافة عربية بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

أخبار أخرى

الاكثر مشاهدة
( صحافة عربية ) محرك بحث إخباري عربي لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..