مقتل سفير إيطاليا بهذه الدولة في هجوم مسلح.. وتركيا تعزي

مقتل سفير إيطاليا بهذه الدولة في هجوم مسلح.. وتركيا تعزي

شكرا لقرائتكم موضوع - خبر عن مقتل سفير إيطاليا بهذه الدولة في هجوم مسلح.. وتركيا تعزي عبر صحافة عربية والان إلى التفاصيل :

أفادت الصحافة الإيطالية، الأثنين، أن مجموعة إرهابية شنت هجوم ـا بأسلحة خفيفة على قافلة تابعة لبرنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة في حوالي الساعة 10:00 صباحا بالتوقيت المحلي. على الطريق بين مدينتي غوما وبوكافو شرقي الكونغو الديمقراطية.

وأسفر الهجوم عن مقتل السفير الإيطالي في الكونغو لوكا أتانازيو (43 عاما)، وعنصر الأمن “غيتوريو لاكوفاتشي”. وسائق في منظمة الأغذية العالمية.

كما وأعلنت سلطات الكونغو الديمقراطية، أن الهجوم كان جزءا من محاولة اختطاف.

وأعرب وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو عن تعازيه لإيطاليا في مقتل سفيرها. وأحد عناصر دركها جراء هجـوم مسلح استهدف قافلة أممية في الكونغو الديمقراطية.

جاء ذلك في رسالة تعزية نشرها تشاووش أوغلو عبر حسابه على تويتر، الإثنين. ووسم فيها نظيره الإيطالي لويجي دي مايو.

كما وقال تشاووش أوغلو في رسالته: “شعرت بحزن عميق وصدمة لمقتل السفير الإيطالي لوكا أتانازيو وعنصر الدرك الإيطالي (كارابينييري). في الهجوم المروع الذي وقع في جمهورية الكونغو الديمقراطية. وأقدم تعازيي الحارة لإيطاليا الصديقة، والأسر المكلومة، والشعب الإيطالي”.

أردوغان: “سنواصل إحراز الأهداف”

.

المصدر/الأناضول

 

مقتل سفير إيطاليا بهذه الدولة في هجوم مسلح.. وتركيا تعزي تركيا الآن.

كانت هذه تفاصيل موضوع او خبر مقتل سفير إيطاليا بهذه الدولة في هجوم مسلح.. وتركيا تعزي الذي نشر بتاريخ : الثلاثاء 2021/02/23 الساعة 11:55 ص .. نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على تركيا الآن - اخبار تركيا وقد قام فريق التحرير في صحافة عربية بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

أخبار أخرى

الاكثر مشاهدة
( صحافة عربية ) محرك بحث إخباري عربي لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..