واشنطن تحذر بأنها ستحمل إيران المسؤولية عن أفعال أتباعها في العراق

واشنطن تحذر بأنها ستحمل إيران المسؤولية عن أفعال أتباعها في العراق

شكرا لقرائتكم موضوع - خبر عن واشنطن تحذر بأنها ستحمل إيران المسؤولية عن أفعال أتباعها في العراق عبر صحافة عربية والان إلى التفاصيل :

استهدفت المنطقة الخضراء في العاصمة العراقية في 18 نوفمبر الماضي (غيتي)

تحديثالأخبار  العراقبغدادالمنطقة الخضراءإيرانالحشد الشعبينيد برايس

لا تزال المنطقة الخضراء في بغداد، التي تضم السفارات الأجنبية والمباني الحكومية، هدفاً متكرراً للصواريخ التي تطلقها جماعات يقول مسؤولون أميركيون وعراقيون إنها مدعومة من إيران.

وفي موقف أميركي لافت، حذرت واشنطن من أنها ستحمّل إيران "المسؤولية" عن أفعال أتباعها في العراق، وقال المتحدث باسم الخارجية الأميركية نيد برايس بعد ساعات على إطلاق صواريخ باتجاه السفارة الأميركية في بغداد، "سنحمّل إيران المسؤولية عن أفعال أتباعها الذين يهاجمون الأميركيين" في العراق.

وأوضح المسؤول الأميركي، في المقابل، أن القوات الأميركية ستتجنّب المساهمة في "تصعيد يصبّ في مصلحة طهران"، وأضاف للصحافيين، "رأينا التقارير عن الهجوم الصاروخي... كما قلنا لكم بعد الهجوم المأساوي في أربيل، نحن نشعر بغضب إزاء الهجمات الأخيرة".

نرد بطريقة محسوبة

ولفت برايس إلى أن الولايات المتحدة لم تحدد بعد الجهة المسؤولة عن هجوم الأسبوع الماضي على مجمع مطار أربيل الدولي الذي أودى بحياة متعاقد كان يعمل مع القوات الأميركية في قاعدة عسكرية بالمجمع، وقال عن هجوم أربيل، "عندما يتعلق الأمر بردنا، فسوف نرد بطريقة محسوبة في إطار جدولنا الزمني وباستخدام مزيج من الأدوات في الوقت والمكان المناسبين".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

هدف متكرر للصواريخ

وكان الجيش العراقي قال في بيان إن صاروخين على الأقل سقطا في المنطقة الخضراء شديدة التحصين في بغداد الاثنين، 22 فبراير (شباط)، لكنهما لم يتسببا في وقوع أية إصابات أو خسائر في الأرواح.

ثالث هجوم صاروخي

وتمرّ معظم الهجمات من دون وقوع إصابات، لكن هذا هو ثالث هجوم صاروخي في العراق خلال أيام، يستهدف مناطق تضم جنوداً أو دبلوماسيين أو متعاقدين أميركيين.

ولا تتسبب معظم الهجمات في سقوط ضحايا، لكن أحدث الهجمات الصاروخية، الاثنين، كان الهجوم الثالث في العراق خلال أكثر قليلاً من أسبوع

كانت هذه تفاصيل موضوع او خبر واشنطن تحذر بأنها ستحمل إيران المسؤولية عن أفعال أتباعها في العراق الذي نشر بتاريخ : الثلاثاء 2021/02/23 الساعة 01:00 م .. نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على اندبندنت عربية - الاخبار وقد قام فريق التحرير في صحافة عربية بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

أخبار أخرى

الاكثر مشاهدة
( صحافة عربية ) محرك بحث إخباري عربي لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..