روسيا تكشف عن منظومة صواريخ جديدة.. عرضتها لأول مرة بالإمارات، وتصيب أهدافاً بسرعة 4800 متر بالثانية

روسيا تكشف عن منظومة صواريخ جديدة.. عرضتها لأول مرة بالإمارات، وتصيب أهدافاً بسرعة 4800 متر بالثانية

شكرا لقرائتكم موضوع - خبر عن روسيا تكشف عن منظومة صواريخ جديدة.. عرضتها لأول مرة بالإمارات، وتصيب أهدافاً بسرعة 4800 متر بالثانية عبر صحافة عربية والان إلى التفاصيل :

عرضت روسيا، لأول مرة، الأسبوع الماضي، نظامها الصاروخي المضاد للطائرات الجديد Antey-4000 لأول مرة، في معرض إيدكس 2021 الدولي للأسلحة المقام حالياً في الإمارات ويستمر إلى غاية الخميس 25 فبراير/شباط 2021.

في تقرير نشر الإثنين 22 فبراير/شباط، قالت مجلة National Interest الأمريكية إن روسيا تمضي قدماً نحو إطلاق نظامها الصاروخي المضاد للطائرات الجديد Antey-4000 لأول مرة، وهي تسعى على ما يبدو لتحفيز الاهتمام الدولي بالصادرات المستقبلية للمنصة بعيدة المدى. 

قدرات قتالية جديدة للأهداف الجوية

ففي الأسبوع الماضي، أعلنت الشركة المصنعة للمنصة الدفاعية في روسيا ، Almaz-Antey، عن عرض نظام الدفاع الجوي في معرض إيدكس 2021 الدولي للأسلحة في الإمارات.

إذ قال المكتب الصحفي للشركة، في بيان، بحسب ما ورد عبر شبكة Tass: “للمرة الأولى في معرض أجنبي، ستقدم الشركة مواد إعلامية عن نظام الصواريخ المضادة للطائرات بعيد المدى Antey-4000 استكمالاً لمجموعة منتجات Antey. وقد تلقى النظام قدرات قتالية جديدة للأهداف الجوية: فقد وُسعت إمكاناته من حيث المدى والارتفاع وسرعة ضرب الأهداف”.

منصة Antey-4000 هي نسخة التصدير من نظام S-300V4 للصواريخ المضادة للطائرات، وقد طُورت باعتبارها منصة للدفاع الجوي لحماية المنشآت الإدارية والصناعية والعسكرية الحيوية، بينما يسمح لهيكلها المجنزر بالتنقل والسفر على أرض وعرة. ويمكن أيضاً استخدامها في التشكيلات العسكرية في مجموعة من مسارح العمليات العسكرية.

تتألف المنصة من قاذفة ومركبة حاملة وصواريخ أرض-جو

منظومة صواريخ تعرض لأول مرة خارج روسيا

تتألف المنصة من قاذفة 9A83M-2E، ومركبة حاملة وقاذفة 9A84M-1E، وصواريخ أرض-جو 9M83ME و 9M82ME، بالإضافة إلى حاويات النقل والإطلاق. 

إذ قُدمت لأول مرة للجمهور في المنتدى العسكري والتقني الدولي “الجيش 2020” في العام الماضي، والذي عقد خارج عاصمة روسيا موسكو في أغسطس/آب الماضي. 

بحسب التقارير، فإن التحسين الأساسي الذي طرأ على Antey-4000 مقارنة بأنظمة Antey-2500 و S-300VM السابقة يتمثل في تعزيز غطاء الاشتباك لجميع الأهداف التي تستخدمها المنظومة.

كما أعلنت شركة المقاولات الدفاعية، ومقرها

كانت هذه تفاصيل موضوع او خبر روسيا تكشف عن منظومة صواريخ جديدة.. عرضتها لأول مرة بالإمارات، وتصيب أهدافاً بسرعة 4800 متر بالثانية الذي نشر بتاريخ : الثلاثاء 2021/02/23 الساعة 02:51 م .. نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على عربي بوست - الأخبار وقد قام فريق التحرير في صحافة عربية بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

أخبار أخرى

الاكثر مشاهدة
( صحافة عربية ) محرك بحث إخباري عربي لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..