صحافة عربية : فيسبوك تتعهد باستثمارات بقيمة مليار دولار وتتراجع عن موقفها في أستراليا

 فيسبوك تتعهد باستثمارات بقيمة مليار دولار وتتراجع عن موقفها في أستراليا

من صحافة عربية تفاصيل المقالة التالية فيسبوك تتعهد باستثمارات بقيمة مليار دولار وتتراجع عن موقفها في أستراليا والان إلى تفاصيل الخبر

Gettyimages.ru

موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"

تعتزم شبكة التواصل الاجتماعي "فيسبوك" استثمار ما لا يقل عن مليار دولار في المحتويات الإخبارية في السنوات الثلاث المقبلة، عقب انتقادات لحظرها بشكل مؤقت مقالات صحفية في أستراليا.

وكتب المسؤول عن الشؤون العامة في "فيسبوك" نيك كليغ: "لقد استثمرنا 600 مليون دولار منذ العام 2018 لدعم قطاع الإعلام، ونعتزم استثمار ما لا يقل عن مليار دولار إضافية خلال السنوات الثلاث المقبلة".

وقال: "ندرك تماما أن الصحافة عالية الجودة أساسية لسير عمل مجتمعاتنا من خلال إعلام المواطنين وتقديرهم وتحميل النافذين مسؤولية أفعالهم".

ولم يعط المسؤول أية تفاصيل حول توزيع الاستثمارات المقبلة للشركة في وسائل الإعلام، ولا الشكل الذي ستتخذه هذه الاستثمارات.

ويأتي الوعد الذي قطعته الشركة التي يملكها مارك زوكربرغ، غداة انتهاء تجاذب شديد مع الحكومة الأسترالية حول مشروع قانون ينظم العلاقات بين وسائل الإعلام التقليدية التي تواجه صعوبات مالية كبيرة، والشركات العملاقة التي تسيطر على الإنترنت وتكسب قسما كبيرا من عائدات الإعلانات.

وأقر البرلمان الأسترالي القانون، فيما أعلنت الحكومة أنها ستضمن أن تتقاضى وسائل الإعلام "مبالغ عادلة مقابل المحتوى الذي تنتجه، ما يساهم في إحياء الصحافة للمصلحة العامة في أستراليا".

ويوازي القانون الجديد، الوعد الذي قطعته في أكتوبر الماضي، شركة "غوغل" بدفع مليار دولار على مدى 3 سنوات لناشرين صحفيين، على غرار مجلتي "دير شبيغل" و"دي تسايت" في ألمانيا، بهدف استخدام محتواهما لأداة جديدة أطلقت عليها تسمية "غوغل نيوز شوكايس" في إطار شراكات.

المصدر: "أ ف ب"

كانت هذه تفاصيل موضوع او خبر فيسبوك تتعهد باستثمارات بقيمة مليار دولار وتتراجع عن موقفها في أستراليا الذي نشر بتاريخ : الخميس 2021/02/25 الساعة 07:55 م .. نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على روسيا اليوم - أخبار العالم وقد قام فريق التحرير في صحافة عربية بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

أخبار أخرى

الاكثر مشاهدة
( صحافة عربية ) محرك بحث إخباري عربي لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..