صحافة عربية : العلماء في حيرة.. جنوح عشرات الحيتان رغم جهود إعادتها للبحر

من صحافة عربية تفاصيل المقالة التالية العلماء في حيرة.. جنوح عشرات الحيتان رغم جهود إعادتها للبحر والان إلى تفاصيل الخبر

أعلنت السلطات النيوزيلندية، الثلاثاء الماضي، إن 15 حوتا من الحيتان الطيارة نفقت ولا يزال كثير من هذا النوع جانحا بالقرب من شريط رملي ضيق عند الطرف الشمالي لجزيرة ساوث آيلاند برغم الجهود المبذولة لإعادتها إلى البحر.

وبعد جنوح جماعي عند لسان فيرويل سبيت الرملي، أمس الاثنين، تمكنت الحيتان من الخروج عند ارتفاع المد مساء، لكن تم العثور عليها على الشاطئ النائي مرة أخرى صباح الثلاثاء. وكان حوالي 28 منها أحياء بينما نفق 15.

وقالت متحدثة باسم إدارة حماية البيئة في بيان، إن بعض الحيتان بدأت تسبح بعيدا لكن بعضها الآخر ما زال يحوم على مسافة غير بعيدة من الشاطئ.

كما أضافت "في هذه المرحلة، ليس واضحا إن كانت الحيتان الموجودة في عرض البحر قبالة اللسان الرملي ستجنح مرة أخرى أم ستسبح".

ويحاول عمال إنقاذ في المياه تشجيع الحيتان على السباحة، ويوجد حوالي 50 شخصا بينهم متطوعون من منظمة بروجكت جونا البيئية المتخصصة في حماية الثدييات البحرية وباحثون ومسؤولون حكوميون وأفراد من الجماهير.

وحالات الجنوح الجماعي شائعة في نيوزيلندا، ولا تزال أسباب حدوثها لغزا يحير علماء الأحياء البحرية منذ سنوات.

كانت هذه تفاصيل موضوع او خبر العلماء في حيرة.. جنوح عشرات الحيتان رغم جهود إعادتها للبحر الذي نشر بتاريخ : الجمعة 2021/02/26 الساعة 06:04 ص .. نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الأمة برس - علوم وقد قام فريق التحرير في صحافة عربية بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

أخبار أخرى

الاكثر مشاهدة
( صحافة عربية ) محرك بحث إخباري عربي لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..