صحافة عربية : قصف بالصواريخ لقاعدة عين الأسد الجوية بالعراق.. فيها قوات أمريكية وأخرى للتحالف

قصف بالصواريخ لقاعدة عين الأسد الجوية بالعراق.. فيها قوات أمريكية وأخرى للتحالف

من صحافة عربية تفاصيل المقالة التالية قصف بالصواريخ لقاعدة عين الأسد الجوية بالعراق.. فيها قوات أمريكية وأخرى للتحالف والان إلى تفاصيل الخبر

تعرضت قاعدة عين الأسد الجوية بالعراق، التي تستضيف قوات أمريكية وعراقية وقوات من التحالف، صباح الأربعاء 3 مارس/آذار 2021  إلى هجوم صواريخ.

هجوم بالصواريخ 

وذكر مصدر أمني لوكالة الأنباء العراقية (واع) أن “قاعدة عين الأسد في محافظة الأنبار تعرضت اليوم لهجوم بعشرة صواريخ كحصيلة أولية” وأضافت أنه “تم تشغيل صافرات الإنذار للدخول إلى الملاجئ”، مؤكدة عدم تسجيل أي إصابات حتى اللحظة.

وقال المصدر، وهو ضابط برتبة مقدم في الجيش العراقي، لوكالة الأناضول أن القاعدة “تعرضت لهجوم بـ10 صواريخ كاتيوشا على الأقل”.

كما أوضح المصدر أن “القاعدة تضم قوات ومنظومة دفاع أمريكية لم تتمكن من التصدي لجميع الصواريخ” مضيفاً: “لا نعرف فيما إذا كانت هناك خسائر بشرية أو مادية جراء الهجوم الصاروخي”.

فيما لم يصدر أي بيان فوري من الحكومة العراقية عن الهجوم أو الخسائر الناتجة عنه، كما لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عنه حتى الساعة (6:50 ت.غ).

قاعدة عين الأسد 

وقاعدة “عين الأسد” تقع في ناحية البغدادي 90 كم غرب مدينة الرمادي (عاصمة الأنبار)، وتعتبر أكبر قاعدة عسكرية للقوات الأمريكية في العراق وتتعرض المنطقة الخضراء، التي تضم سفارة واشنطن في بغداد، والقواعد العسكرية التي تستضيف قوات التحالف الدولي لهجمات صاروخية، منذ مقتل قائد “فيلق القدس” الإيراني قاسم سليماني بغارة أمريكية، مطلع العام الماضي.‎

ويقول رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، إن الهجمات الصاروخية تستهدف إحراج الدولة.

فيما كانت فصائل شيعية مسلحة، بينها كتائب “حزب الله” العراقي، هددت باستهداف القوات والمصالح الأمريكية بالبلاد، في حال لم تنسحب امتثالا لقرار البرلمان القاضي بإنهاء الوجود العسكري فيها وتتهم الولايات المتحدة كتائب “حزب الله” وفصائل عراقية مسلحة مقربة من إيران، بالوقوف وراء هجمات صاروخية متكررة تستهدف سفارتها الموجودة وقواعدها العسكرية.

ويأتي هذا في وقت تتزايد فيه حدة العمليات التي تنفذها ميليشيات مسلحة ضد مقار دبلوماسية ومواقع التحالف والولايات المتحدة في العراق، ولم يسفر معظمها عن خسائر بشرية ومادية كبيرة، وهو الأمر الذي

كانت هذه تفاصيل موضوع او خبر قصف بالصواريخ لقاعدة عين الأسد الجوية بالعراق.. فيها قوات أمريكية وأخرى للتحالف الذي نشر بتاريخ : الأربعاء 2021/03/03 الساعة 10:20 ص .. نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على عربي بوست - الأخبار وقد قام فريق التحرير في صحافة عربية بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

أخبار أخرى

الاكثر مشاهدة
( صحافة عربية ) محرك بحث إخباري عربي لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..