صحافة عربية : قطع طريق الإطاحة بحكومة دبيبة.. خطوة دولية حسمت الجدل

قطع طريق الإطاحة بحكومة دبيبة.. خطوة دولية حسمت الجدل

من صحافة عربية تفاصيل المقالة التالية قطع طريق الإطاحة بحكومة دبيبة.. خطوة دولية حسمت الجدل والان إلى تفاصيل الخبر

ونشرت وكالة فرانس برس ما قالت إنه "مقتطفات" من تقرير فريق الخبراء التابع للأمم المتحدة بشأن تحقيق في مزاعم متعلقة برشاوي قدمت لأعضاء من ملتقى الحوار السياسي الذي اختار السلطة الانتقالية، قائلة إنه "جرى شراء أصوات ثلاثة مشاركين على الأقل".

ورفضت البعثة الدولية، في بيان الثلاثاء، الالتفات إلى التقارير الإعلامية المتداولة بشأن "مزاعم الرشاوى" في ملتقى الحوار، قائلة إنها "لا تتلقى تقارير فريق الخبراء بما في ذلك التقرير الأخير، ولا يمكنها التعليق" عليها.

كما شجعت "بشدة" على الاجتماع كما هو مقرر في مدينة سرت في الثامن من مارس الجاري، لمناقشة التصويت على منح الثقة للتشكيلة الحكومية التي سيقترحها دبيبة.

البعثة تدعو دبيبة إلى "الإسراع"

وجاءت دعوة البعثة بعد مشاورات مع شركائها الدوليين بشأن الاستعدادات الجارية لعقد تلك الجلسة، حيث حثت دبيبة على تقديم التشكيلة الحكومية "على وجه السرعة".

وقالت البعثة إن دعوتها "تأتي تماشيًا مع المطلب العام المتزايد إلى الحاجة الملحة، لتشكيل حكومة موحدة لتلبية الاحتياجات الأكثر إلحاحًا وتسهيل إجراء الانتخابات الوطنية في ديسمبر 2021".

وفي حين ألمح بيان مشترك عن المجلس الرئاسي الجديد ودبيبة، إلى وجود بصمة لمن سموهم بـ"المعرقلين" وراء ترويج تلك "الاتهامات.

وطالب البيان، الذي اطلعت "سكاي نيوز عربية" على نسخة منه، فريق الخبراء الدوليين "بسرعة الكشف عن تحقيقاتها حول مزاعم الرشاوى بملتقى الحوار السياسي".

وأكد البيان، التزام السلطة الانتقالية الجديدة "المطلق" بالتعهدات المكتوبة والشفوية بشأن مكافحة الفساد قانونيًا وقضائيًا، كما جدد "عدم السماح لمن ثبت تورطه بالفساد من تولي أي مسؤولية، وتقديمهم للعدالة مهما كانت صفاتهم"، إضافة إلى عزمهم على "لم شمل وتوحيد مؤسسات الدولة، وتحقيق المصالحة، وإعادة السلطة للشعب الليبي لتقرير مصيره من خلال انتخابات حرة وشفافة".

وشدد على عدم سماحهم "للمعرقلين من استغلال الظروف الراهنة لإفشال نتائج الحوار السياسي، وتعطيل مسيرة المصالحة وإحباط تطلعات الشعب في حياة حرة كريمة يعمها الأمن والاستقرار والرخاء".

خلط الأوراق

وقال الباحث السياسي الليبي خالد الترجمان إن البعثة الدولية لم تحقق في الأمر وأصرت على أعضاء الملتقى، ولا جدوى من طرح مسألة الفساد تلك،

كانت هذه تفاصيل موضوع او خبر قطع طريق الإطاحة بحكومة دبيبة.. خطوة دولية حسمت الجدل الذي نشر بتاريخ : الأربعاء 2021/03/03 الساعة 01:50 م .. نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على سكاي نيوز - أخبار الشرق الأوسط وقد قام فريق التحرير في صحافة عربية بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

أخبار أخرى

الاكثر مشاهدة
( صحافة عربية ) محرك بحث إخباري عربي لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..