صحافة عربية : صندوق دراية الخليجي لأسهم النمو والدخل..وافد جديد للسوق السعودي

صندوق دراية الخليجي لأسهم النمو والدخل..وافد جديد للسوق السعودي

من صحافة عربية تفاصيل المقالة التالية صندوق دراية الخليجي لأسهم النمو والدخل..وافد جديد للسوق السعودي والان إلى تفاصيل الخبر

السوق السعودي على موعد مع طرح صندوق استثماري من شأنه أن يعزز من مستويات السيولة بالسوق ويتيح خيارات أوسع للمستثمرين في أكبر أسواق المال بالمنطقة العربية والذي يشهد حالة من الزخم بالآونة الأخيرة بعد استقباله لأولى طروحاته الأولية للعام 2021.الوافد الجديد تلك المرة هو صندوق دراية الخليجي لأسهم النمو والدخل وهو صندوق استثماري عام برأسمال مفتوح يتبع شركة دراية المالية التي تنشط بقطاع الخدمات المالية بالسوق السعودي.

وإلي الاستثمار في أسواق الأسهم، فإن الصندوق يستثمر أمواله في أسواق الأسهم المحلية والإقليمية من خلال التركيز على أسواق الخليج وذك بتتبع مؤشر S&P للأسهم الخليجية ذات التوزيعات المتوافقة مع الشريعة الإسلامية.

الصندوق وعلى موقعة الإلكتروني كشف عن استراتيجية الاستثمار الخاص به في أسواق الأسهم والتي تركز على استدامة الأرباح الموزعة ونمو رأس المال.

وانتقالا إلى الاستثمار في أدوات الدخل الثابت، فإن استراتيجية الصندوق ترتكز على ضخ السيولة في الصكوك وأدوات أسواق النقد محليا وخليجيا وعالميا مع العمل على انتقاء الأدوات الاستثمارية التي تتمتع بالقوة ودرجة مخاطر منخفضة.

الصندوق لديه خطة أيضا للاستثمار في وحدات صناديق أدوات أسواق النقد بالريال السعودي المطروحة وحداتها طرحاً عاماً والمرخصة من قبل الهيئة وكذلك الاستثمار في صناديق أدوات الدخل المتوافقة مع معايير اللجنة الشرعية بما في ذلك صناديق الصكوك وصناديق مؤشرات الصكوك المحلية والعالمية المتداولة وصناديق الأسهم السعودية وصناديق الطروحات العامة الأولية.

وعودة إلى الشركة الأم، وهي شركة دراية المالية، فإن طرح الصندوق الجديد لم يكن الأول من نوعه في سوق المال السعودي، فالشركة لديها بالفعل صندوقين آخرين مدرجين في سوق الأسهم السعودي وهما صندوق دراية المرن للأسهم السعودية والذي تم إدراجه بالعام 2016 وصندوق استثمار عقاري متداول وهو صندوق دراية ريت.ومنذ مطلع العام الجاري وحتى نهاية فبراير وبحسب البيانات المتاحة على موقع سوق المال السعودي، ارتفعت وثائق صندوق دراية المرن للأسهم السعودية بنحو 5.9٪.إذا، طرح جديد لصندوق استثماري بالسوق السعودي من شأنه أن يعزز من الخيارات المتاحة للمستثمرين الراغبين بالاستثمار في أسواق الأسهم السعودية والخليجية وأدوات الدخل الثابت من خلال وثائق الاستثمار التابعة للصندوق..

كانت هذه تفاصيل موضوع او خبر صندوق دراية الخليجي لأسهم النمو والدخل..وافد جديد للسوق السعودي الذي نشر بتاريخ : الأربعاء 2021/03/03 الساعة 01:52 م .. نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على عربية CNBC - كلام الأسواق وقد قام فريق التحرير في صحافة عربية بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

أخبار أخرى

الاكثر مشاهدة
( صحافة عربية ) محرك بحث إخباري عربي لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..