صحافة عربية : بالأسماء.. مصر تدرج أدوية يستخدمها معظم المواطنين في قائمة المخدرات

بالأسماء.. مصر تدرج أدوية يستخدمها معظم المواطنين في قائمة المخدرات

من صحافة عربية تفاصيل المقالة التالية بالأسماء.. مصر تدرج أدوية يستخدمها معظم المواطنين في قائمة المخدرات والان إلى تفاصيل الخبر

Reuters

قال رئيس شعبة الأدوية في اتحاد الغرف التجارية في مصر علي عوف، إن قرار إدراج 14 نوعا من الأدوية ضمن جدول المخدرات، جاء بعد اجتماعات لعدد من الجهات.

وأضاف عوف، لجريدة "الوطن" المصرية، أن دواء الكونجستال أدرج في الجدول، إذ إنه من المواد المخدرة، لكن تجب الإشارة إلى أن دواء الكونجستال نوعان "أقراص وشراب"، موضحا أن الأقراص سيتم تداولها بشكل طبيعي في الصيدليات، أما ما أدرج في جدول المخدرات فهو "شراب كونجستال"، حيث يحتوي على مادة، تتسبب الجرعة العالية منها في إدمان متعاطيها.

وتابع رئيس شعبة الأدوية، أن الدواء لن يصرف دون روشتة، وسيتم وضع كوته خاصة لكل صيدلية، لافتا إلى أن التقنين يمنع إساءة استخدام الأدوية التي تحتوي على مواد مخدرة، ومن الآن لن يسمح بصرف الأدوية المدرجة في جدول المخدرات الآمن دون روشتة، للحفاظ على حق كل مواطن وعدم إساءة أي دواء.

وأوضح الدكتور طه عبدالحميد، أستاذ الأمراض الصدرية والحساسية بجامعة الأزهر، أن السر وراء إدراج الكونجستال، يكمن وراء احتوائه على نسبة من الكافيين، الأمر الذي يدفع بعض متعاطي المخدرات إلى تعاطي كميات منه وإدمانه.

وتابع: "تناول جرعات كبيرة منه دفعة واحدة، يعادل تعاطي مخدر، لاحتوائه على نسبة من الكافيين يجعلها مركزة بشكل أكبر كلما زاد عدد الحبوب التي يتناولها".

المصدر: الوطن

كانت هذه تفاصيل موضوع او خبر بالأسماء.. مصر تدرج أدوية يستخدمها معظم المواطنين في قائمة المخدرات الذي نشر بتاريخ : الأربعاء 2021/03/03 الساعة 02:05 م .. نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على روسيا اليوم - العالم العربي وقد قام فريق التحرير في صحافة عربية بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

أخبار أخرى

الاكثر مشاهدة
( صحافة عربية ) محرك بحث إخباري عربي لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..