صحافة عربية : وسائل إعلام: 9 قتلى في صفوف المتظاهرين المعارضين للانقلاب في ميانمار

وسائل إعلام: 9 قتلى في صفوف المتظاهرين المعارضين للانقلاب في ميانمار

من صحافة عربية تفاصيل المقالة التالية وسائل إعلام: 9 قتلى في صفوف المتظاهرين المعارضين للانقلاب في ميانمار والان إلى تفاصيل الخبر

Reuters

أفادت وسائل إعلام بسقوط تسعة قتلى على الأقل اليوم الخميس في صفوف المتظاهرين المحتجين في مدن مختلفة من ميانمار على الانقلاب العسكري الذي شهدته البلاد مطلع فبراير.

وأكدت وسائل إعلام محلية ووكالة "رويترز" نقلا عن شهود عيان أن متظاهرا ومتظاهرة قتلا برصاص أجهزة الأمن اليوم في ثاني أكبر مدن ميانمار، ماندالاي، بالإضافة إلى قتيلين آخرين لقيا مصرعهما في كل من مدينة ميانغيل والعاصمة الاقتصادية وأكبر مدن البلاد يانغون.

كما أشار موقع The Irrawaddy إلى إصابة تسعة محتجين آخرين في ميانغيل بطلقات نارية.

UPDATE: A young protester reportedly died after being shot in the head and at least nine protesters were wounded by gunshots in Myingyan, Mandalay Region during a violent crackdown on anti-coup protesters by riot police and soldiers on Wednesday. #WhatishappeninginMyanmarpic.twitter.com/JyL7eEvgPd

— The Irrawaddy (Eng) (@IrrawaddyNews) March 3, 2021

من جانبها، أفادت صحيفة Monywa Gazette بأن خمسة أشخاص قتلوا خلال تفريق الشرطة مظاهرة في مدينة مونيوا وسط البلاد.

كما أكد موقع Myanmar Now توقيف نحو 300 متظاهر خلال تفريق الاحتجاجات في يانغون، بينهم عدد من زعماء الحركة الاحتجاجية.

وإجمالا، قتل 30 شخصا على الأقل، حسب تقييمات "رويترز"، منذ الانقلاب الذي وقع في أول فبراير الماضي، إذ استولى القادة العسكريون على الحكم بدعوى تزوير نتائج الانتخابات التي جرت في نوفمبر وفاز فيها حزب "الرابطة الوطنية للديمقراطية".

وتأتي هذه التطورات على خلفية فشل دول رابطة دول جنوب شرق آسيا ("آسيان")، في إحراز أي تقدم يذكر خلال اجتماع عقد أمس الثلاثاء بين وزراء خارجيتها في محاولة لتهدئة الوضع في ميانمار.

وحثت أربع فقط من دول "آسيان" فقط (وهي إندونيسيا وماليزيا والفلبين وسنغافورة) خلال الاجتماع السلطات الجديدة في ميانمار على الإفراج عن المعتقلين لديها، على رأسهم زعيمة "الرابطة الوطنية للديمقراطية" أونغ سان سو تشي.

المصدر: "رويترز" + The Irrawaddy + Monywa Gazette

كانت هذه تفاصيل موضوع او خبر وسائل إعلام: 9 قتلى في صفوف المتظاهرين المعارضين للانقلاب في ميانمار الذي نشر بتاريخ : الأربعاء 2021/03/03 الساعة 02:06 م .. نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على روسيا اليوم - أخبار العالم وقد قام فريق التحرير في صحافة عربية بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

أخبار أخرى

الاكثر مشاهدة
( صحافة عربية ) محرك بحث إخباري عربي لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..