صحافة عربية : روسيا تتوعد بالرد على العقوبات الأمريكية.. وصفتها بـ”الطعنة العدائية” وضربة للعلاقات بين البلدين

روسيا تتوعد بالرد على العقوبات الأمريكية.. وصفتها بـ”الطعنة العدائية” وضربة للعلاقات بين البلدين

من صحافة عربية تفاصيل المقالة التالية روسيا تتوعد بالرد على العقوبات الأمريكية.. وصفتها بـ”الطعنة العدائية” وضربة للعلاقات بين البلدين والان إلى تفاصيل الخبر

قالت وزارة الخارجية الروسية، الأربعاء 3 مارس/آذار 2021، إن العقوبات الجديدة التي فرضتها الولايات المتحدة على موسكو “طعنة عدائية لروسيا”، وإنها ستردّ على ما وصفتها بأنها ضربة أخرى للعلاقات بين البلدين.

في أكبر تحدٍّ مباشر من الرئيس الأمريكي جو بايدن للكرملين حتى الآن، اتخذت الولايات المتحدة، الثلاثاء 2 مارس/آذار، إجراءات لمعاقبة روسيا، بتنسيق مع الاتحاد الأوروبي، على ما وصفته بمحاولتها تسميم السياسي المعارض أليكسي نافالني بغاز أعصاب العام الماضي.

فيما كان نافالني (44 عاماً) قد شعر بإعياء بالغ خلال رحلة جوية في سيبيريا، في أغسطس/آب الماضي، ونُقل جواً إلى ألمانيا، حيث خلُص الأطباء إلى أنه تسمم بغاز أعصاب. وينفي الكرملين أي دور له ويقول إنه لم يطّلع على أي دليل يثبت تسممه.

لحظة اعتقال المعارض الروسي نافالني/ رويترز

روسيا تتوعد بالرد على العقوبات الأمريكية

قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية ماريا زاخاروفا في بيان “كل هذا مجرد ذريعة للاستمرار في التدخل السافر في شؤوننا الداخلية”. وأضافت “لا ننوي التغاضي عن هذا. سنردّ على أساس مبدأ المعاملة بالمثل، ولكن ليس بشكل متماثل بالضرورة”.

فيما كان وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف قد قال الثلاثاء إن موسكو سترد بنفس الشاكلة على أي عقوبات أمريكية جديدة، كما قال مبعوث روسيا لدى الاتحاد الأوروبي إن بلاده ستردّ على العقوبات التي فرضها الاتحاد على أربعة مسؤولين روس كبار.

زاخاروفا أضافت أن الولايات المتحدة لها حرية اختيار إن كانت تريد “حواراً على قدم المساواة” مع روسيا على أساس منطقي، لكنها أضافت أن موسكو لن تعير أي عقوبات اهتماماً، مشيرة إلى أن مثل هذه الإجراءات فشلت في تحقيق الغرض منها في الماضي، وستفشل مرة أخرى الآن.

المسؤولة الروسية مضت قائلة “بغض النظر عن إدمان أمريكا للعقوبات، سنواصل الدفاع باستمرار وحسمٍ عن مصالحنا القومية، وصدّ أي اعتداء، ونحث رفاقنا على عدم اللعب بالنار”.

تحدٍّ مباشر من بايدن للكرملين

فقد فرضت الولايات المتحدة الثلاثاء عقوبات على روسيا، بسبب ما وصفتها بأنها محاولة موسكو تسميم المعارض أليكسي نافالني بغاز الأعصاب العام الماضي، في أكبر تحدٍّ مب

كانت هذه تفاصيل موضوع او خبر روسيا تتوعد بالرد على العقوبات الأمريكية.. وصفتها بـ”الطعنة العدائية” وضربة للعلاقات بين البلدين الذي نشر بتاريخ : الأربعاء 2021/03/03 الساعة 02:10 م .. نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على عربي بوست - الأخبار وقد قام فريق التحرير في صحافة عربية بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

أخبار أخرى

الاكثر مشاهدة
( صحافة عربية ) محرك بحث إخباري عربي لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..