صحافة عربية : طريقة إيلون ماسك هذه المرة لم تنجح! أراد تغيير اسم بلدة أمريكية عبر تغريدة فتصدى له مسؤولون

طريقة إيلون ماسك هذه المرة لم تنجح! أراد تغيير اسم بلدة أمريكية عبر تغريدة فتصدى له مسؤولون

من صحافة عربية تفاصيل المقالة التالية طريقة إيلون ماسك هذه المرة لم تنجح! أراد تغيير اسم بلدة أمريكية عبر تغريدة فتصدى له مسؤولون والان إلى تفاصيل الخبر

يتطلع إيلون ماسك إلى تغيير اسم بلدة بوكا تشيكا في ولاية تكساس، البلدة ممتدة على ساحل الخليج الأمريكي، التي تبني بها شركته سبيس إكس SpaceX صاروخها المستقبلي الموجه للفضاء البعيد، وفق ما ذكرته صحيفة The Telegraph البريطانية الأربعاء 3 مارس/آذار 2021.

إذ سيؤدي تغيير اسم بوكا تشيكا إلى تعميق بصمة ماسك في تكساس، ففضلاً عن نشاط شركته سبيس إكس، تبني شركته تسلا الخاصة بصناعة السيارات مصنعاً ضخماً في شرق أوستن لشاحنته الصغيرة الكهربائية المقبلة.

مدينة “ستاربيز” بدلاً من “بوكا تشيكا”

قال إيلون ماسك في تغريدة يوم الثلاثاء 2 مارس/آذار: “إنشاء مدينة ستاربيز Starbase، في ولاية تكساس. منها إلى المريخ، ومنه إلى النجوم”.

بينما قال إدي تريفينو، قاضي مقاطعة كاميرون، إن أحد ممثلي شركة سبيس إكس قدّم “استفساراً غير رسمي” مؤخراً عن متطلبات تسجيل بوكا تشيكا وتغيير اسمها لمدينة ستاربيز.

أضاف في بيان أن مفوضي المقاطعة على علم بالمناقشات الدائرة حول بوكا تشيكا، المدينة الصغيرة الواقعة بالقرب من الحدود المكسيكية التي تحتل نماذج المركبة الفضائية الجديدة التي تعمل عليها شركة سبيس إكس الجزء الأكبر من شاطئها.

فيما قال تريفينو في مقابلة: “كتابة تغريدة لا تنهي الأمر. أمامهم الكثير من الإجراءات والعقبات التي يتعين عليهم تجاوزها قبل أن يتمكنوا من ذلك”.

معقل إيلون ماسك الصناعي

كانت مؤسسة Musk Foundation الخاصة قد انتقلت إلى أوستن من كاليفورنيا، وقال إيلون ماسك نفسه إنه انتقل إلى تكساس، رغم أنه لا يزال يقضي بعض الوقت في غولدن ستايت.

إذ تختبر شركة سبيس إكس أيضاً صواريخ في ماكغريغور بولاية تكساس، قريباً من واكو. والنماذج الأولية للمركبة الفضائية التي تطورها الشركة في بوكا تشيكا تهدف إلى نقل الناس إلى القمر والمريخ يوماً.

يُشار إلى أن عملية تسجيل مدينة بوكا تشيكا يضطلع بها، بموجب قانون ولاية تكساس، مفوضو مقاطعة كاميرون. وهذه العملية أيضاً ستشمل بعض المرافق في المدينة، التي لا يوجد بها شبكة مياه عامة، وإنما تُنقل المياه بالشاحنات من مدينة براونزفيل القريبة وتخزن في خزانات المنازل.

فيما أحالت إحدى شركات الضغط التي تتعاون مع شركة سبيس إكس ويوجد مقرها في أوستن جميع المكالمات إلى الشركة، التي لم تستجب لطلبات التعليق. وأضاف القاضي تريفينو: “أعتقد أنهم ربما يستبقون الأمور قليلاً”.

كانت هذه تفاصيل موضوع او خبر طريقة إيلون ماسك هذه المرة لم تنجح! أراد تغيير اسم بلدة أمريكية عبر تغريدة فتصدى له مسؤولون الذي نشر بتاريخ : الأربعاء 2021/03/03 الساعة 03:00 م .. نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على عربي بوست - منوعات وقد قام فريق التحرير في صحافة عربية بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

أخبار أخرى

الاكثر مشاهدة
( صحافة عربية ) محرك بحث إخباري عربي لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..