صحافة عربية : أموالهم “غير المشروعة” تفوق أضعاف التسوية.. 20 مليار جنيه حصيلة تصالح رجال مبارك مع الدولة

أموالهم “غير المشروعة” تفوق أضعاف التسوية.. 20 مليار جنيه حصيلة تصالح رجال مبارك مع الدولة

من صحافة عربية تفاصيل المقالة التالية أموالهم “غير المشروعة” تفوق أضعاف التسوية.. 20 مليار جنيه حصيلة تصالح رجال مبارك مع الدولة والان إلى تفاصيل الخبر

تسوية تصالح وقَّعتها اللجنة القومية لاسترداد الأموال والأصول المنهوبة مع وزير الإسكان الأسبق محمد إبراهيم سليمان، ورجل الأعمال مجدي راسخ صهر الرئيس المصري الراحل محمد حسني مبارك، ووالد زوجة علاء مبارك، في عدد من قضايا التربح والإضرار العمد بالمال العام، مقابل ما يزيد على مليار و300 مليون جنيه مصري في القضيتين المعروفتين إعلامياً باسمي سوديك والحزام الأخضر.

التسوية التي أعلنت عنها النيابة العامة المصرية أثارت تساؤلات بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن حجم الفساد في قضايا التربح إذا كانت التسوية وحدها تُقدَّر بأكثر من مليار جنيه.

لكنها ووفق اللجنة القومية لاسترداد الأموال تمت في قضيتين تورط فيهما سليمان وراسخ ونجلا مبارك جمال وعلاء، في الوقت الذي تُقدر فيه ثروة سليمان وحده بأكثر من 12 مليار جنيه.

أثبتت تحريات الرقابة الإدارية ومباحث الأموال العامة أن ثروة سليمان وزير الإسكان الأسبق وزوجته منى صلاح الدين وأبنائه تجاوزت الـ١٢ مليار جنيه، عبارة عن 3 فيلّات بمدينة نصر ومحافظة الإسماعيلية، و3 قطع أراضي مقابر، وقطعتي أرض بمساحة 700 متر بالتجمع الخامس، و4 فيلات، وغيرها من الأصول والسيارات الفارهة، وأضافت التحريات شراء إبراهيم سليمان تحفاً ثمينة من أحد الأشخاص قيمتها بلغت 4 ملايين جنيه.

فيما لا تزال التحقيقات جارية من قِبل جهاز الكسب غير المشروع مع هايدي راسخ وأختها، وهما الوريثتان الوحيدتان لثروة أبيهما المقدرة بما يزيد على خمسة مليارات جنيه طبقاً للجهاز.

عشرات المليارات.. أموال التصالح 

أعاد الحديث عن قضية سليمان وراسخ قضايا الفساد التي تم التصالح فيها إلى الواجهة، والتي عاد على إثرها كثير من رموز الحياة السياسية إلى الواجهة بعدما كان قد تم القبض عليهم بعد ثورة الخامس والعشرين من يناير/كانون الثاني، جملة من رجال الأعمال الذين انتفعوا في عهد مبارك وخاضوا تسويات مع جهاز الكسب غير المشروع بلغت قيمتها عشرات المليارات.

ضمت قائمة “المتصالحين” الذين دفعوا غرامات وقاموا بتسوية قضاياهم مع الدولة كلاً من: حسين الجمال صهر مبارك الآخر (والد زوجة جمال مبارك)، ومنير ثابت شقيق سوزان مبارك زوجة الرئيس الأسبق، إضافة إلى أقرب مساعدي مبارك ورموز نظامه، مثل فتحي سرور الذي كان رئيساً سابقاً لمجلس الشعب،

كانت هذه تفاصيل موضوع او خبر أموالهم “غير المشروعة” تفوق أضعاف التسوية.. 20 مليار جنيه حصيلة تصالح رجال مبارك مع الدولة الذي نشر بتاريخ : الأربعاء 2021/03/03 الساعة 03:16 م .. نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على عربي بوست - الأخبار وقد قام فريق التحرير في صحافة عربية بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

أخبار أخرى

الاكثر مشاهدة
( صحافة عربية ) محرك بحث إخباري عربي لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..