صحافة عربية : الكاظمي: 60% من قوات التحالف الدولي خرجت من العراق بالحوار لا بالسلاح

الكاظمي: 60% من قوات التحالف الدولي خرجت من العراق بالحوار لا بالسلاح

من صحافة عربية تفاصيل المقالة التالية الكاظمي: 60% من قوات التحالف الدولي خرجت من العراق بالحوار لا بالسلاح والان إلى تفاصيل الخبر

مصطفى الكاظمي خلال اجتماع مجلس الأمن الوطني

وصف رئيس الحكومة العراقية، مصطفى الكاظمي، اليوم الأربعاء، "المجاميع" التي استهدفت قاعدة عين الأسد التي تتواجد فيها القوات الأمريكية بأنها "لا تمتلك انتماء حقيقيا للعراق".

ونقل بيان حكومي عن الكاظمي قوله، إن "هكذا هجمات تنفذها مجاميع ليس لها انتماء حقيقي للعراق، تستهدف قواعد عسكرية عراقية لا يمكن تبريرها تحت أي عنوان وأي مسمى، وأنها تضر بالتقدم الذي يحققه العراق، سواء لجهة تجاوز الأزمة الاقتصادية، أو الدور المتنامي للعراق في تحقيق الأمن والاستقرار إقليميا ودوليا".

وأضاف، أن "الأجهزة الأمنية لديها توجيهات واضحة لاتخاذ موقف حاسم من هذه الجماعات مهما اختلفت مسمياتها وادعاءاتها، ونرفض محاولات التشبث بانتماء غير حقيقي لأحد الأجهزة الأمنية العراقية، وتحركها بغطاء مزيف، وأن محاسبة المسيئين من أية جهة كانت، سيصب في حماية سمعة قواتنا الأمنية البطلة".

وأشار الكاظمي، إلى أن "أي طرف يعتقد أنه فوق الدولة أو أنه قادر على فرض أجندته على العراق وعلى مستقبل أبنائه، فهو واهم، ومسؤوليتنا الوطنية والأخلاقية تجاه شعبنا تحتم علينا ألا نسمح لمنطق السلاح أن يتقدم على منطق الدولة ولا بد للعراق من إخراج نفسه من الصراعات الإقليمية والدولية والتحرك وفق أولويات عراقية خالصة، وندعو جميع القوى السياسية لاتخاذ مواقف معلنة وواضحة لدعم توجه الحكومة في هذا الإطار ولحماية الشعب والدولة".

وفي وقت سابق من اليوم، أعلن مصدر أمني عراقي، تعرض قاعدة عين الأسد التي تستخدمها القوات الأمريكية في محافظة الأنبار العراقية غربي البلاد لقصف بالصواريخ.

وبشأن التواجد الأجنبي على الأراضي العراقية، قال الكاظمي: "في الوقت الذي جاءت تلك القوات بطلب من الحكومة العراقية في حينها، فإن هذه الحكومة أخذت على عاتقها الدخول في حوار استراتيجي مع الولايات المتحدة، أثمر حتى الآن عن خروج 60٪ من قوات التحالف من العراق بلغة الحوار وليس لغة السلاح".

وتابع: "ماضون في الحوار وفق الأولويات والاحتياجات العراقية للاتفاق على جداول زمنية لمغادرة القوات القتالية، والاتفاق على آليات توفر ما تحتاجه قواتنا الأمنية من تدريب وإسناد ومشورة للقوات العراقية".

المصدر: RT

كانت هذه تفاصيل موضوع او خبر الكاظمي: 60% من قوات التحالف الدولي خرجت من العراق بالحوار لا بالسلاح الذي نشر بتاريخ : الأربعاء 2021/03/03 الساعة 05:25 م .. نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على روسيا اليوم - العالم العربي وقد قام فريق التحرير في صحافة عربية بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

أخبار أخرى

الاكثر مشاهدة
( صحافة عربية ) محرك بحث إخباري عربي لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..