صحافة عربية : البحرين والكويت تدينان هجوم "أنصار الله" على أرامكو السعودية

البحرين والكويت تدينان هجوم "أنصار الله" على أرامكو السعودية

من صحافة عربية تفاصيل المقالة التالية البحرين والكويت تدينان هجوم "أنصار الله" على أرامكو السعودية والان إلى تفاصيل الخبر

وقالت وزارة خارجية مملكة البحرين إنها تدين وتستنكر بشدة الهجوم. مؤكدة أنه "اعتداء إرهابي جبان يمثل انتهاكا سافرا للقوانين الدولية".

وأشارت الخارجية البحرينية إلى أن الهجوم يمثل تهديدا خطيرا لإمدادات الطاقة وحركة الملاحة والاقتصاد العالمي، مؤكدة تضامن المملكة ودعمها الدائم للسعودية.

من جانبها، أعربت وزارة الخارجیة الكویتیة، الیوم، عن إدانتها واستنكارها بأشد العبارات ما وصفته بمواصلة "أنصار الله" ارتكاب جرائمها النكراء باستهداف المدنيين والمنشآت المدنية في المملكة العربیة السعودیة بالطائرات المسیرة المفخخة.

وأوضحت الوزارة، أن استمرار هذه الجرائم الإرهابیة يمثل تصعیدا خطیرا وإضرارا بأمن المملكة العربیة السعودیة وتقویض استقرار المنطقة وتحد للقانون الدولي والإنساني.  

وكانت جماعة "أنصار الله" في اليمن، أعلنت في تصريح مساء اليوم، أنها أطلقت 14 طائرة مسيرة وثمانية صواريخ باليستية باتجاه السعودية تستهدف منشآت لأرامكو في رأس التنورة وأهدافا عسكرية في الدمام وعسير وجازان.

وفي ذات الصدد، قال متحدث باسم التحالف الذي تقوده السعودية ويقاتل في اليمن، اليوم إن "السعودية ستتخذ كافة الإجراءات اللازمة لحماية نفسها ولضمان استقرار إمدادات الطاقة والملاحة البحرية".

وأشارت وزارة الدفاع السعودية، إلى أن الهجوم على ساحة التخزين برأس تنورة ومنشآت أرامكو "هجوم إرهابي جبان يستهدف أمن امدادات الطاقة العالمية".

كانت هذه تفاصيل موضوع او خبر البحرين والكويت تدينان هجوم "أنصار الله" على أرامكو السعودية الذي نشر بتاريخ : الأثنين 2021/03/08 الساعة 12:55 ص .. نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على سبوتنيك - العالم العربي وقد قام فريق التحرير في صحافة عربية بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

أخبار أخرى

الاكثر مشاهدة
( صحافة عربية ) محرك بحث إخباري عربي لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..