صحافة عربية : الصور الأولى لسفينة "سافيز" الإيرانية بعد تعرضها لهجوم في البحر الأحمر

من صحافة عربية تفاصيل المقالة التالية الصور الأولى لسفينة "سافيز" الإيرانية بعد تعرضها لهجوم في البحر الأحمر والان إلى تفاصيل الخبر

نشرت وكالة "نور نيوز" الإيرانية، الأربعاء، أول صور تظهر سفينة "سافيز" بعد تعرضها لهجوم بألغام بحرية لاصقة في البحر الأحمر.وتظهر الصور "سافيز" بعد أن تسربت المياه إلى غرفة المحرك في السفينة جراء الهجوم الذي استهدفها قرب سواحل جيبوتي.وفي سياق متصل كشفت الوكالة، استنادا إلى مصادر لها، أنه قبل اليوم السابق للحادث قامت مروحية مجهولة بدورية حول السفينة لمدة 10 دقائق، في يوم الحادث، وبعد حوالي 4 ساعات من الهجوم، كان زورقان سريعان مجهولان يقومان بدوريات بالقرب من السفينة من الساعة 10:00 صباحا حتى 11:00 صباحا.وتابعت المصادر أنه في حال شاركت المروحية مجهولة الهوية في دعم الهجوم على "سافيز"، يحتمل أن تكون دولة ما تقف خلف الهجوم.

وأكدت وزارة الخارجية الإيرانية، الأربعاء، تعرض سفينة "سافيز" لهجوم في اليوم السابق في البحر الأحمر قبالة سواحل جيبوتي، ما أصابها بأضرار طفيفة، لافتة إلى أن التحقيق جار لمعرفة ملابسات الحادث والمتسبب به.وقال تقرير لصحيفة "نيويورك تايمز" استند إلى مسؤول أمريكي إن إسرائيل أخطرت الولايات المتحدة بأنها من هاجم "سافيز". وتقول إيران إنها سفينة تجارية بينما ذكرت بعض وسائل الإعلام سابقا أنها قاعدة تجسس للحرس الثوري الإيراني. 

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

إيران تؤكد على أهمية الاستقرار في الأردن وتعتبر أن أي توتر يخدم مصالح إسرائيل

سفينة تجسس إيرانية تتعرض لهجوم في البحر الأحمر

 

كانت هذه تفاصيل موضوع او خبر الصور الأولى لسفينة "سافيز" الإيرانية بعد تعرضها لهجوم في البحر الأحمر الذي نشر بتاريخ : الخميس 2021/04/08 الساعة 03:45 ص .. نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على العرب اليوم - اخبار وقد قام فريق التحرير في صحافة عربية بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

أخبار أخرى

الاكثر مشاهدة
( صحافة عربية ) محرك بحث إخباري عربي لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..