صحافة عربية : وزير خارجية تركيا يهنئ نظيره المصري

وزير خارجية تركيا يهنئ نظيره المصري

من صحافة عربية تفاصيل المقالة التالية وزير خارجية تركيا يهنئ نظيره المصري والان إلى تفاصيل الخبر

أنقرة (زمان التركية)ــ أجرى وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو محادثة هاتفية مع وزير الخارجية المصري سامح شكري، في حدث هو الأول من نوعه منذ سنوات.

ووفق مصادر دبلوماسية، قدم جاويش أوغلو لظيره شكري التهنئة بمناسبة شهر رمضان.

يأتي ذلك بعد أن قالت قناة “العربية” الجمعة إن القاهرة، علقت محادثات تطبيع العلاقات مع تركيا.

تقرير خاص لقناة العربية قال إن مصر تريد تنفيذ مطالبها حول جماعة الإخوان المسليمن وسحب المرتزقة الأجانب من ليبيا في أسرع وقت.

وقال التقرير إن مصر علقت طلب أنقرة لعقد اجتماع موسع في القاهرة قبل نهاية أبريل.

ولم تفصح أي جهة رسمية في تركيا ومصر عن تعليق محادثات تطبيع العلاقات.

ويوم الخميس الماضي شكر رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، على الجهود التي بذلها خلال رئاسة بلاده الدورية لمجموعة الثماني الإسلامية.

وكانت تركيا أبلغت قنوات الإخوان في إسطنبول بوقف هجومها على الحكومة المصرية، بعد أيام من الإعلان التركي عن مساع لاستعادة العلاقات مع مصر، وكشف وزير الخارجية التركي عن رغبة بلاده في توقيع اتفاق بحري مع مصر.

وزير خارجية تركيا يهنئ نظيره المصري جريدة زمان التركية.

كانت هذه تفاصيل موضوع او خبر وزير خارجية تركيا يهنئ نظيره المصري الذي نشر بتاريخ : السبت 2021/04/10 الساعة 03:15 م .. نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الزمان التركية - اخر الاخبار وقد قام فريق التحرير في صحافة عربية بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

أخبار أخرى

الاكثر مشاهدة
( صحافة عربية ) محرك بحث إخباري عربي لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..