صحافة عربية : وزير الصحة العراقي يهدد بالحظر الشامل بسبب "عدم الالتزام"

وزير الصحة العراقي يهدد بالحظر الشامل بسبب "عدم الالتزام"

من صحافة عربية تفاصيل المقالة التالية وزير الصحة العراقي يهدد بالحظر الشامل بسبب "عدم الالتزام" والان إلى تفاصيل الخبر

حظر التجوال في بغداد - أرشيف

هدد وزير الصحة العراقي حسن التميمي، اليوم الاثنين، بفرض حظر شامل بسبب "عدم الالتزام" بإجراءات الوقاية من كورونا.

وقال في تصريح صحفي: "هناك توصيات خاصة لشهر رمضان المبارك، منها أن يكون حظر التجوال من السابعة مساء حتى الخامسة فجرا، فيما يكون الحظر الشامل ليومي الجمعة والسبت، مع السماح للمطاعم في مزاولة عملها على أساس خدمة التوصيل، بالإضافة إلى إعطاء فرصة لمحال الحلويات للعمل".

وأضاف، أن "هناك حالات إنسانية استوجبت فتح مرافق الحياة للحصول على لقمة العيش للمواطنين، تحت الشروط الصحية".

وأشار وزير الصحة العراقي، إلى أن "عدم الإلتزام بالإجراءات الصحية الوقائية، سيدفعنا للمضي لفرض إجراءات  حظر كامل على أيام غير الجمعة والسبت، ويمكن أن يكون يوم الخميس بضمنها، وباقي الأيام سيكون فيها الحظر من السابعة مساء ولغاية الخامسة صباحا".

وتابع: "خلال الأيام الثلاث سيسمح أيضا للصيدليات والعيادات وبعض المرافق المهمة التي يحتاجها المواطن من أفران الصمون وغيرها ذات الأهمية لدى المواطن بمزاولة عملها".

وأعلنت وزارة الصحة العراقية، الأربعاء الماضي، تسجيل 8331 إصابة جديدة بفيروس كورونا المسبب لعدوى "كوفيد-19"، ما يمثل حصيلة قياسية للحالات على أساس يومي في البلاد.

ويتصدر العراق قائمة البلدان العربية باعتباره البلد الأكثر تسجيلا للإصابات والوفيات بفيروس كورونا.

المصدر: "واع" + RT

كانت هذه تفاصيل موضوع او خبر وزير الصحة العراقي يهدد بالحظر الشامل بسبب "عدم الالتزام" الذي نشر بتاريخ : الأثنين 2021/04/12 الساعة 03:30 م .. نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على روسيا اليوم - العالم العربي وقد قام فريق التحرير في صحافة عربية بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

أخبار أخرى

الاكثر مشاهدة
( صحافة عربية ) محرك بحث إخباري عربي لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..