صحافة عربية : لبنان يوسع مطالبه بالحدود البحرية مع إسرائيل

لبنان يوسع مطالبه بالحدود البحرية مع إسرائيل

من صحافة عربية تفاصيل المقالة التالية لبنان يوسع مطالبه بالحدود البحرية مع إسرائيل والان إلى تفاصيل الخبر

 أعلن لبنان، اليوم الإثنين، أنه وسع منطقة يطالب بها في إطار خلافه مع إسرائيل، حول ترسيم الحدود وقال وزير الأشغال العامة والنقل في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية إنه وقع مرسوما يوسع المنطقة التي تطالب بها بلاده في خلافها بشأن الحدود البحرية مع إسرائيل التعديل الذي أُدخل على المطالب اللبنانية الأصلية المقدمة إلى الأمم المتحدة يضيف حوالي 1400 كيلومتر مربع إلى المنطقة الاقتصادية الخالصة للبنان وبدأت المفاوضات بين لبنان وإسرائيل في أكتوبر/ تشرين الأول في محاولة لحل النزاع على الحدود البحرية بينهما وهو ما عطّل اكتشاف موارد في المنطقة التي قد تكون غنية بالغاز.

ولم يقطع البلدان خطوة إلى الأمام في المحادثات بعد 4 جولات متتالية، قبل أن تعلق الجولة الخامسة إلى أجل غير مسمى ويتركز الخلاف بين البلدين حول أساليب ترسيم الحدود البحرية على مساحة تبلغ نحو 856 كم مربعًا من المياه، بناء على خريطة أرسلت عام 2011 إلى الأمم المتحدة، وهي الخريطة التي اعتبر لبنان في وقت لاحق أنها انطلقت من تقديرات خاطئة وتزايد الاهتمام بقضية ترسيم الحدود البحرية بين البلدين بعد اكتشافات الغاز الطبيعي في البحر الأبيض المتوسط، حيث يدعي كلا الجانبين أحقيته في احتياطات الغاز هناك.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

لبنان يعلن توقيع تعديل لتوسيع المنطقة البحرية المتنازع عليها مع إسرائيل

لبنان يكشف عن اتصال بين عون والأسد بشأن ترسيم الحدود البحرية

كانت هذه تفاصيل موضوع او خبر لبنان يوسع مطالبه بالحدود البحرية مع إسرائيل الذي نشر بتاريخ : الأثنين 2021/04/12 الساعة 03:55 م .. نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على العرب اليوم - اخبار وقد قام فريق التحرير في صحافة عربية بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

أخبار أخرى

الاكثر مشاهدة
( صحافة عربية ) محرك بحث إخباري عربي لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..