صحافة عربية : فلسطينيون يحذرون من “خديعة” إسرائيلية بعد غلق المسجد الأقصى.. وجماعات يهودية تستعد “لاقتحامات كبيرة”

فلسطينيون يحذرون من “خديعة” إسرائيلية بعد غلق المسجد الأقصى.. وجماعات يهودية تستعد “لاقتحامات كبيرة”

من صحافة عربية تفاصيل المقالة التالية فلسطينيون يحذرون من “خديعة” إسرائيلية بعد غلق المسجد الأقصى.. وجماعات يهودية تستعد “لاقتحامات كبيرة” والان إلى تفاصيل الخبر

حذَّرت شخصيات فلسطينية من الانسياق وراء الأخبار التي روّجت لها وسائل إعلام إسرائيلية، بشأن منع دخول المستوطنين اليهود إلى المسجد الأقصى بمدينة القدس المحتلة، واعتبروا أن ذلك مجرد “خديعة” إسرائيلية، تمهد لتنفيذ اقتحام كبير يوم 28 رمضان، لإحياء ما يُسمى “يوم القدس”.

إذ كانت وسائل إعلام إسرائيلية قالت الإثنين، 3 مايو/أيار 2021، إن السلطات قررت منع دخول المستوطنين اليهود إلى المسجد الأقصى بمدينة القدس المحتلة، اعتباراً من الثلاثاء 4 مايو/أيار، وحتى إشعار آخر.

تحذير من اقتحام كبير للمسجد الأقصى

فقد أعلنت جماعات يهودية متخصصة في التهويد عن اتفاقها مع شرطة الاحتلال على فتح أبواب المسجد الأقصى أمامهم لتنفيذ اقتحامات كبيرة يوم 28 رمضان، لإحياء ما يُسمى “يوم القدس”، الذي يوافق ذكرى النكسة واحتلال شرق القدس وفق التقويم العبري.

بينما قالت إذاعة جيش الاحتلال إن الإغلاق سيتواصل حتى إشعار آخر، كشفت “منظمات الهيكل” عن اتفاق على إعادة فتح المسجد يوم 28 رمضان (الإثنين) المقبل، والسماح بالاقتحامات من الساعة السابعة صباحاً حتى الحادية عشرة قبل الظهر.

حسب ما ذكرته الاذاعة العبرية الرسمية فان قرار وقف عمليات تدنيس الصهاينة للمسجد الاقصى حتى نهاية رمضان لا ينطبق على الاقتحام الخطير المقرر الاثنين القادم، والذي سيصدر قرار بشأنه يوم الاحدهذا يعني وجوب توسيع الرباط في الأقصى لردعهم عن السماح بالاقتحام الذي تدعمه قيادات ليكودية

— د.صالح النعامي (@salehelnaami) May 3, 2021

بحسب الباحث المتخصص في شؤون القدس عبدالله معروف، فإن الجماعات المتطرفة تضع كل ثقلها لفرض اقتحام واسع تؤدى فيه الطقوس التوراتية العلنية، مبيناً أن حاخامات كبار أعلنوا مشاركتهم في هذه الاقتحامات، إضافة للوزير السابق أوري أرئيل، والإرهابيين يسرائيل مداد ويهودا عتصيون، وهما من المشاركين في مخطط تفجير قبة الصخرة.

من بين المشاركين أيضاً، القيادي في حزب “القوة اليهودية” ميخائيل بن آري، وهو عضو كنيست سابق، والبروفيسور هيليل فايس من جامعة بار إيلان، وهو مؤسس اتحاد “الدول السبع من أجل المعبد”.

بتشجيع من السلطات الإسرائيلية

في وقت سابق

كانت هذه تفاصيل موضوع او خبر فلسطينيون يحذرون من “خديعة” إسرائيلية بعد غلق المسجد الأقصى.. وجماعات يهودية تستعد “لاقتحامات كبيرة” الذي نشر بتاريخ : الثلاثاء 2021/05/04 الساعة 12:55 م .. نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على عربي بوست - الأخبار وقد قام فريق التحرير في صحافة عربية بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

أخبار أخرى

الاكثر مشاهدة
( صحافة عربية ) محرك بحث إخباري عربي لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..