صحافة عربية : العراق يوقف حظر التجوال الشامل ويبقيه جزئيا

العراق يوقف حظر التجوال الشامل ويبقيه جزئيا

من صحافة عربية تفاصيل المقالة التالية العراق يوقف حظر التجوال الشامل ويبقيه جزئيا والان إلى تفاصيل الخبر

قررت اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية في العراق، الخميس، إلغاء حظر التجوال الشامل المفروض للحد من تفشي فيروس كورونا في البلاد، والإبقاء على حظر آخر جزئي خلال ساعات الليل.

وقالت اللجنة في بيان: "نظرا لتدني أعداد الملقحين بسبب تطبيق حظر التجوال الشامل، ولاستمرار حركة المواطنين للتوجه إلى المنافذ التلقيحية واستلام جرعات اللقاح، قررت اللجنة إيقاف حظر التجوال الشامل في العاصمة بغداد والمحافظات كافة طيلة أيام العيد وما بعده".

كما أشارت اللجنة إلى استئناف حظر التجوال الجزئي من الـ9 مساء وحتى الساعة 5 صباحا صباحا طيلة الأسبوع.وبينت أنه "سيتم استمرار غلق المجمعات التجارية، والمطاعم والمقاهي خلال فترة العيد، والسماح بإعادة فتحها يوم الاثنين المقبل".

 كما قررت اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية في العراق منع التنقل الجماعي بين المحافظات، وتعطيل الدوام الرسمي في الدوائر كافة اعتبارا من 17 مايو الجاري وحتى 20 من الشهر ذاته.

ولفتت إلى عدم السماح بدخول الموظفين والمراجعين إلى الدوائر من دون ارتداء الكمامة، ومحاسبة المخالفين بشدة مع فرض العقوبات دون استثناءوكان حظر التجوال الشامل بالعراق دخل حيز التنفيذ بدءا من 4 مايو الجاري، لمدة 10 أيام.

ويتصدر العراق قائمة البلدان العربية باعتباره البلد الأكثر تسجيلا للإصابات والوفيات بفيروس كورونا.وحتى الخميس، وصل إجمالي الإصابات بكورونا في العراق إلى مليون و132 ألفا و92، بينها 15 ألفا و885 وفاة، فيما وصل إجمالي عدد حالات التعافي إلى مليون و28 ألفا و627 حالة.

 

كانت هذه تفاصيل موضوع او خبر العراق يوقف حظر التجوال الشامل ويبقيه جزئيا الذي نشر بتاريخ : الجمعة 2021/05/14 الساعة 09:40 ص .. نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على العرب اليوم - اخبار وقد قام فريق التحرير في صحافة عربية بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

أخبار أخرى

الاكثر مشاهدة
( صحافة عربية ) محرك بحث إخباري عربي لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..