صحافة عربية : مسيرات ليلية “حاشدة” بالضفة احتجاجاً على القصف العنيف لغزة.. عشرات الإصابات في اشتباكات مع الجيش الإسرائيلي

مسيرات ليلية “حاشدة” بالضفة احتجاجاً على القصف العنيف لغزة.. عشرات الإصابات في اشتباكات مع الجيش الإسرائيلي

من صحافة عربية تفاصيل المقالة التالية مسيرات ليلية “حاشدة” بالضفة احتجاجاً على القصف العنيف لغزة.. عشرات الإصابات في اشتباكات مع الجيش الإسرائيلي والان إلى تفاصيل الخبر

خرجت في عدد من المدن الفلسطينية بالضفة الغربية مسيرات عفوية حاشدة في ساعات متأخرة من ليلة الخميس 13 مايو/أيار 2021، وذلك تضامناً مع قطاع غزة، الذي تعرض لقصف جوي ومدفعي عنيف مساء أمس، وقد تحولت المظاهرات لاشتباكات مع القوات الإسرائيلية، أسفرت عن عدد من الإصابات بالرصاص. 

وخرجت المسيرات في مدن نابلس وطولكرم وجنين شمالي الضفة، ورام الله  والخليل وبيت لحم.  

تحركات في الضفة الغربية،من نابلس، "فليسقط غصن زيتون .. ولتحيا البندقية". pic.twitter.com/DDfJEFytO1

— أحمد البيقاوي (@Biqawi) May 14, 2021

ففي مدينة نابلس، شارك مئات الفلسطينيين في مسيرة انطلقت من مركز المدينة إلى البلدة القديمة. وفي جنين، شارك المئات في وقفة بوسط المدينة، رددوا  خلالها شعارات مناهضة للاحتلال، ثم توجهوا إلى حاجز الجلمة الإسرائيلي شمالي المدينة؛ حيث اندلعت مواجهات استخدم خلالها جنود الاحتلال الرصاص الحي والمطاطي، وفق وسائل إعلام محلية. 

ووسط الضفة الغربية، شارك العشرات في وقفة على دوار المنارة وسط المدينة منددين بالعدوان الإسرائيلي. 

وجنوبي الضفة، نظم المئات وقفة تضامنية وسط مدينة الخليل، في حين انطلق عشرات الشبان في مسيرتين من مخيم العروب وبلدة بيت أمر شمالي المدينة نحو نقاط التماس مع قوات الاحتلال.

وانتهت مسيرة الخليل بمواجهات في منطقة “باب الزاوية” وسط المدينة؛ حيث نقطة تمركز لجيش الاحتلال، في حين انتهت مسيرتا العروب وبيت أمر إلى مواجهات مع الاحتلال على حاجزين عسكريين على مدخليهما استخدم خلالهما الجيش الإسرائيلي الرصاص الحي. 

هتافات المتظاهرين في محافظة جنين في الضفة الغربية الآن نصرة لغزة ودعما للمقاومة#يا_ضفة_يلا pic.twitter.com/auPsv2scoZ

— وكالة صفا (@SafaPs) May 14, 2021

إصابات بالرصاص الحي 

وبحسب مراسل وكالة الأناضول، فقد أصيب 16 فلسطينياً برصاص الجيش الإسرائيلي، ليلة  الخميس، خلال مواجهات بمناطق متفرقة من الضفة الغربية المحتلة.

من جهتها، قالت وزارة الصحة الفلسطينية، في بيان وصل الأناضول، إن 4 إصابات بالرصاص الحي في الأطراف السفلية وصلت مستشفى مدينة أريحا الحكومي، ج

كانت هذه تفاصيل موضوع او خبر مسيرات ليلية “حاشدة” بالضفة احتجاجاً على القصف العنيف لغزة.. عشرات الإصابات في اشتباكات مع الجيش الإسرائيلي الذي نشر بتاريخ : الجمعة 2021/05/14 الساعة 09:55 ص .. نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على عربي بوست - الأخبار وقد قام فريق التحرير في صحافة عربية بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

أخبار أخرى

الاكثر مشاهدة
( صحافة عربية ) محرك بحث إخباري عربي لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..