صحافة عربية : وثائق وزارة الخارجية البريطانية تكشف عن خطط مصرية لإنشاء مصانع طائرات قبل ٧٠ عاما

وثائق وزارة الخارجية البريطانية تكشف عن خطط مصرية لإنشاء مصانع طائرات قبل ٧٠ عاما

من صحافة عربية تفاصيل المقالة التالية وثائق وزارة الخارجية البريطانية تكشف عن خطط مصرية لإنشاء مصانع طائرات قبل ٧٠ عاما والان إلى تفاصيل الخبر

كشفت وثائق بريطانية أن مصر أعدت قبل أكثر من سبعة عقود مشروعا طموحا لتصنيع السلاح محليا وجاء مسعى الجيش المصري عقب هزيمته، وجيوش دول عربية أخرى، في حربهم مع إسرائيل الوليدة عام 1948، والتي تحل الذكرى الثالثة والسبعون لبدايتها في 15 مايو/آيار ووفقا للوثائق، التي اطلعت عليها، فإن مشروع وزارة الحربية المصرية الضخم غير المسبوق شمل إنشاء مصانع لإنتاج الطائرات المقاتلة والذخيرة والأسلحة الصغيرة، وشراء عدد ضخم من الطائرات والمعدات وقطع الغيار لتحديث السلاح الجوي الملكي المصري.

وترجع أهمية الوثائق إلى أنها تلقي بعض الضوء على آثار نتائج هزيمة الدول العربية في الحرب أمام الإسرائيليين، التي بدأت بعد يوم واحد من إعلان قيام دولتهم، وكانت أحد أسباب ثورة 23 يوليو/تموز عام 1952 في مصر وجاء مشروع التسليح المصري بعد أقل من ثلاثة شهور من انتهاء الحرب في فلسطين التي دخلها الجيش المصري بأسلحة باهظة الثمن غير مطابقة لمواصفات الجودة.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

مصر تعلن عن إبرام اتفاق مع فرنسا لشراء 30 مقاتلة من نوع "رافال"

أنباء عن موافقة فرنسا على بيع 30 مقاتلة من نوع "رافال" لمصر

كانت هذه تفاصيل موضوع او خبر وثائق وزارة الخارجية البريطانية تكشف عن خطط مصرية لإنشاء مصانع طائرات قبل ٧٠ عاما الذي نشر بتاريخ : الأحد 2021/05/16 الساعة 03:25 ص .. نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على العرب اليوم - اخبار وقد قام فريق التحرير في صحافة عربية بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

أخبار أخرى

الاكثر مشاهدة
( صحافة عربية ) محرك بحث إخباري عربي لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..