صحافة عربية : فيديو يرصد فاجعة طبية بالعراق.. حملوه بسريره على السلالم

فيديو يرصد فاجعة طبية بالعراق.. حملوه بسريره على السلالم

من صحافة عربية تفاصيل المقالة التالية فيديو يرصد فاجعة طبية بالعراق.. حملوه بسريره على السلالم والان إلى تفاصيل الخبر

وتأتي هذه المشاهد المفجعة لتثبت مرة أخرى، حجم التردي الحاصل في القطاع الصحي العراقي، وتهالك المؤسسات الطبية والمستشفيات في البلاد، كما ذهبت التعليقات الحانقة في منصات التواصل الاجتماعي.

وعلق البعض بالقول إن المرضى بدلا من إسعافهم ومداواتهم في المستشفيات العراقية، فإن حالتهم الصحية في الكثير من الحالات تزداد سوءا وتنتكس، بمجرد دخولهم لتلك المستشفيات، مستشهدين بحادثة مصاعد مستشفى اليرموك المعطلة، وقبلها حادثة حريق مستشفى ابن الخطيب.

ويقول طبيب عراقي، فضل عدم ذكر اسمه، تعليقا على الفيديو، في حديث مع "سكاي نيوز عربية": "المريض الذي هو في حالة حرجة يتم إسعافه داخل قسم الطوارئ في هذا المستشفى، فكل دقيقة لها دور في تخفيف آلامه، والحد من المضاعفات الخطرة على حياته أو العكس".

وتابع: "خلال نقل المريض المصاب بكسور بسريره على السلالم. واقع يرصد الحال المضحك المبكي لما وصلنا إليه في العراق".

ويضيف "هناك عشرات القصص المماثلة بشكل شبه يومي في المستشفيات والمستوصفات، لكن لا يسمع بها أحد ولا يراها، وحتى هذا الفيديو الذي وثق تعطل مصاعد المستشفى واضطرار الناس لحمل مرضاهم مع أسرتهم، والصعود والهبوط بهم بين طوابق المستشفى، انتشر بفضل تصوير أحد المراجعين للواقعة المؤلمة، فهل ثمة ما هو أسوأ وأفظع من هكذا مشهد، تدليلا على الحضيض الذي بلغه قطاع الصحة العراقية المنهار بلا مبالغة".

ورغم إصدار وزارة الصحة والبيئة العراقية، بيانا بشأن الواقعة أكدت فيه تعطل أحد مصاعد المستشفى المعني لفترة قصيرة، لكنها لم تقدم تفسيرا لسبب الواقعة التي وثقها مقطع الفيديو.

عذر أقبح من ذنب

وفي واقعة مشابهة تعكس أيضا مدى تردي القطاع الصحي في العراق، وافتقاره لأبسط المقومات وحال الانفلات التي يعيشها، بحسب المراقبين، انتشر فيديو صادم آخر قبل بضعة أيام، يظهر جثة طفل ملقاة على الأرض، في أحد مستشفيات مدينة البصرة العراقية جنوبي البلاد.

أما السبب الغريب والعجيب لهذه الفعلة، فهو إقفال ثلاجة الموتى وغياب المشرف عليها عن الدوام، "في عذر أقبح من ذنب"، كما علق مواطنون عراقيون على الحادثة.

ويعاني العراق من اهتراء النظام الصحي والطبي، حيث تفتقر المراكز الصحية والمستشفيات والمستوصفات لأبسط المعايير، وتتكرر الحوادث الناجمة عن ذلك، في مختلف المحافظات العراقية.

كانت هذه تفاصيل موضوع او خبر فيديو يرصد فاجعة طبية بالعراق.. حملوه بسريره على السلالم الذي نشر بتاريخ : الأحد 2021/06/13 الساعة 09:32 ص .. نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على سكاي نيوز - أخبار منوعة وطرائف وقد قام فريق التحرير في صحافة عربية بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

أخبار أخرى

الاكثر مشاهدة
( صحافة عربية ) محرك بحث إخباري عربي لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..