صحافة عربية : أمريكا تكشف عن المستفيدين من هبة 55 مليون جرعة من لقاح كورونا.. هذه الدول العربية على القائمة

أمريكا تكشف عن المستفيدين من هبة 55 مليون جرعة من لقاح كورونا.. هذه الدول العربية على القائمة

من صحافة عربية تفاصيل المقالة التالية أمريكا تكشف عن المستفيدين من هبة 55 مليون جرعة من لقاح كورونا.. هذه الدول العربية على القائمة والان إلى تفاصيل الخبر

كشفت الولايات المتحدة الأمريكية، الإثنين 21 يونيو/حزيران 2021، عن قائمة الدول التي ستستفيد من خطة لتقديم 55 مليون جرعة لقاح للوقاية من مرض “كوفيد-19” عالمياً، من بينها نحو 14 مليون جرعة “لمناطق لها الأولوية”، منها فلسطين (الضفة الغربية وغزة) والعراق وكولومبيا والأرجنتين وأوكرانيا.

سيجري تخصيص ما يقرب من 75% من هذه اللقاحات لأمريكا اللاتينية والكاريبي وآسيا وإفريقيا من خلال البرنامج الدولي لتقديم اللقاحات (كوفاكس).

خطة أمريكية

تحقق الخطة تعهُّد الرئيس الأمريكي جو بايدن، بمشاركة 80 مليون جرعة لقاح أمريكية الصنع مع مختلف أرجاء العالم. وكان بايدن قد حدد هذا الشهر أولوياته للجهات التي ستحصل على 25 مليون جرعة كدفعة أولى لتحقيق هذا الهدف.

في هذا السياق، قال البيت الأبيض في بيان: “بينما نواصل مكافحة جائحة كوفيد-19 في الداخل ونعمل لإنهاء الجائحة على اتساع العالم، وعد الرئيس بايدن بأن تكون الولايات المتحدة ترسانة لقاحات للعالم”.

كما أضاف أنه سيتم تقديم 41 مليون جرعة من خلال كوفاكس، على أن تكون 14 مليون جرعة تقريباً لأمريكا اللاتينية ومنطقة الكاريبي، ونحو 16 مليون جرعة لآسيا، وقرابة 10 ملايين لإفريقيا.

“مناطق لها أولوية”

سيتم تقديم النسبة المتبقية لها وهي 25%، لمناطق تشمل كولومبيا والأرجنتين والعراق وأوكرانيا وفلسطين.

وذهب البيت الأبيض إلى أنه “فيما يتعلق بجميع هذه الجرعات، يجب أن تكون الأولوية لمن هم عرضة للخطر مثل العاملين في مجال الرعاية الصحية، على أساس خطط التطعيم الوطنية”.

في وقت تلقت فيه أعداد أكبر من الأمريكيين اللقاحات اتجهت إدارة بايدن للتركيز بشكل أكبر على إرسال للقاحات إلى الخارج.

ملايين الوفيات 

فقد تجاوز عدد الوفيات المرتبطة بفيروس كورونا في أنحاء العالم، مستوى أربعة ملايين حالة وفاة، الجمعة 18 يونيو/حزيران الماضي، وفقاً لإحصاء أجرته وكالة رويترز، بينما لا تزال دول كثيرة تجد صعوبة في شراء لقاحات كافية لتطعيم سكانها.

وفي حين تراجع عدد الإصابات والوفيات الجديدة بدول مثل الولايات المتحدة وبريطانيا، تعاني العديد من البلدان نقصاً في اللقاحات، في وقت أصبحت فيه السلالة (دلتا) الم

كانت هذه تفاصيل موضوع او خبر أمريكا تكشف عن المستفيدين من هبة 55 مليون جرعة من لقاح كورونا.. هذه الدول العربية على القائمة الذي نشر بتاريخ : الأثنين 2021/06/21 الساعة 11:50 م .. نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على عربي بوست - الأخبار وقد قام فريق التحرير في صحافة عربية بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

أخبار أخرى

الاكثر مشاهدة
( صحافة عربية ) محرك بحث إخباري عربي لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..