صحافة عربية : عشرات القتلى في هجوم عنيف للحوثي على مأرب.. و”الانتقالي” يعلن التوافق على عودة الحكومة لعدن

عشرات القتلى في هجوم عنيف للحوثي على مأرب.. و”الانتقالي” يعلن التوافق على عودة الحكومة لعدن

من صحافة عربية تفاصيل المقالة التالية عشرات القتلى في هجوم عنيف للحوثي على مأرب.. و”الانتقالي” يعلن التوافق على عودة الحكومة لعدن والان إلى تفاصيل الخبر

أعلن المجلس الانتقالي الجنوبي باليمن، الإثنين 21 يونيو/حزيران 2021، التوافق على عودة الحكومة إلى العاصمة المؤقتة عدن جنوبي البلاد في أسرع وقت ممكن، في الوقت الذي تشتد فيه المعارك بين قوات الحكومة والحوثيين في محافظة مأرب، مسفرة عن عشرات القتلى والجرحى. 

وأكد عليّ عبدالله الكثيري، المتحدث الرسمي لـ”الانتقالي الجنوبي”، أنه “تم التوافق على عودة الحكومة، وكذلك الآلية المطلوبة لتوفير الحماية لها”، دون ذكر تفاصيل بالخصوص.

وتابع: “ما يثار عن رفض أي طرف من طرفي اتفاق الرياض (الحكومة والمجلس الانتقالي) عودة الحكومة إلى عدن غير صحيح”.

فيما لم يصدر تعليق فوري على ذلك من قِبل الحكومة اليمنية التي يشارك فيها المجلس الانتقالي بخمس حقائب.

ومنذ نحو شهرين، تمارس الحكومة اليمنية مهامها من العاصمة السعودية الرياض ومحافظات يمنية أخرى مثل حضرموت وشبوة، إثر توتر العلاقة مع المجلس الانتقالي الجنوبي.

معارك مأرب 

يأتي ذلك في الوقت الذي شهدت فيه محافظة مأرب، وسط اليمن، الإثنين، معارك عنيفة بين قوات الحكومة والحوثيين، أسفرت عن سقوط عشرات القتلى والجرحى.

وقال المركز الإعلامي للمنطقة العسكرية الثالثة التابعة للجيش، في بيان، إن “26 من عناصر الميليشيات الحوثية قُتلوا، بينهم قيادات ميدانية، فيما جُرح عشرات آخرون في عدة هجمات فاشلة على مواقع الجيش بمديرية صرواح غربي محافظة مأرب”.

وأضاف أن “مقاتلات التحالف شنت عدة غارات جوية، تمكنت فيها من تدمير عربة و3 دوريات وكمّيات من الذخائر التابعة للحوثيين في الجبهة ذاتها”.

بدورها، أفادت قناة “المسيرة” الفضائية التابعة للحوثيين، في خبرين عاجلين، مساء الإثنين، بأن طيران التحالف شن اليوم 24 غارة جوية على مديرية صرواح غربي مأرب، و5 غارات على مديريتي رغوان ومدغل شمالي المحافظة (تدور فيها مواجهات).

ولم تتطرق القناة إلى مواجهات اليوم أو تفاصيل عن هذه الغارات الجوية. 

ومنذ بداية فبراير/شباط الماضي، كثف الحوثيون هجماتهم في مأرب للسيطرة عليها؛ لكونها أهم معاقل الحكومة والمقر الرئيس لوزارة الدفاع، إضافة إلى تمتعها بثروات النفط والغاز.

مشاورات عودة الحكومة 

كانت هذه تفاصيل موضوع او خبر عشرات القتلى في هجوم عنيف للحوثي على مأرب.. و”الانتقالي” يعلن التوافق على عودة الحكومة لعدن الذي نشر بتاريخ : الأثنين 2021/06/21 الساعة 11:50 م .. نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على عربي بوست - الأخبار وقد قام فريق التحرير في صحافة عربية بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

أخبار أخرى

الاكثر مشاهدة
( صحافة عربية ) محرك بحث إخباري عربي لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..