صحافة عربية : انطلاق المرحلة الثانية من التطعيم في مخيمات النازحين شمال غربي سورية

انطلاق المرحلة الثانية من التطعيم في مخيمات النازحين شمال غربي سورية

من صحافة عربية تفاصيل المقالة التالية انطلاق المرحلة الثانية من التطعيم في مخيمات النازحين شمال غربي سورية والان إلى تفاصيل الخبر

انطلقت المرحلة الثانية لحملة تطعيم لقاح «كوفيد - 19»، في مراكز أطمة الطبية ومخيمات كفرعويد وعقربات والتح وملس ومخيمات أخرى، بالإضافة إلى عدد كبير من المراكز الطبية بريف محافظة إدلب في شمال غربي سوريا، تستهدف كبار السن والمصابين بأمراض مزمنة، عبر فرق طبية متخصصة تابعة لـ«فريق لقاح سوريا»، المسؤول عن تقديم اللقاحات في مناطق خاضعة لنفوذ وسيطرة فصائل سورية معارضة شمال غربي سوريا.

وشهد مركز كفرعويد الطبي في تجمع أطمة للمخيمات شمال إدلب، إقبالاً كبيراً من المواطنين النازحين من مختلف المناطق السورية، بينهم كبار بالسن وآخرون مصابون بأمراض مزمنة، لتلقي اللقاح من قبل الفريق المخصص للمركز، وسط أجواء من التفاعل والتعاون بين المواطنين وفريق التطعيم، الذي كان على استعداد تام، من حيث «التحضيرات ضمن خيام مجهزة ببرادات لحفظ اللقاحات وملصقات ورقية تشجع المواطنين على تلقي اللقاحات ضد فيروس (كورونا)»، لاستقبال المواطنين، وتم تطعيم أكثر من 400 مواطن. وعملت فرق الدفاع المدني «الخوذ البيضاء»، على تخصيص عدد كبير من سياراتها وآلياتها، لتسريع عملية تقديم اللقاحات لمستحقيها، ونقل عشرات المواطنين المسنين الراغبين بتلقي اللقاح في مناطق حفسرجة إلى مركز ملس بريف إدلب، وعقب تلقيهم اللقاحات تم إعادتهم إلى منازلهم.

وقال مسؤول في «فريق لقاح سوريا»، في القطاع الشمالي لإدلب، إنهم يعملون بشكل لصيق تحت إشراف منظمة الصحة العالمية ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة «يونيسف»، وسط توصيات من منظمة الصحة بتوزيع عادل للقاح وإعطاء الأولوية للكوادر الطبية والفئات العمرية الأكثر عرضة للخطر. وأضاف، أنه تسلمت مناطق المعارضة قرابة 54 ألف جرعة لقاح نهاية أبريل (نيسان) الماضي وفق برنامج «كوفاكس» التابع لمنظمة الصحة، حيث تتم عمليات التطعيم في مدن وبلدات محافظة إدلب وريف حلب الشمالي والغربي، وهذه المناطق خاضعة لنفوذ وسيطرة فصائل سورية معارضة.

وتابع: «نعمل في 93 نقطة لقاح موزعة على المستشفيات والمراكز الصحية تمنح اللقاحات لجميع المستهدفين في الحملة بغض النظر عن مكان إقامتهم»، وأضاف أن منظمة الصحة أفرزت 123 فريقاً مخصصاً للتطعيم ضد فيروس (كورونا)، «استندت بتوزيعها وعملها إلى الدروس المستفادة من إج

كانت هذه تفاصيل موضوع او خبر انطلاق المرحلة الثانية من التطعيم في مخيمات النازحين شمال غربي سورية الذي نشر بتاريخ : الثلاثاء 2021/06/22 الساعة 06:50 ص .. نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على العرب اليوم - اخبار وقد قام فريق التحرير في صحافة عربية بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

أخبار أخرى

الاكثر مشاهدة
( صحافة عربية ) محرك بحث إخباري عربي لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..