صحافة عربية : طهران ترهن الجولة الأخيرة من فيينا بقرار سياسي لجميع الأطراف

طهران ترهن الجولة الأخيرة من فيينا بقرار سياسي لجميع الأطراف

من صحافة عربية تفاصيل المقالة التالية طهران ترهن الجولة الأخيرة من فيينا بقرار سياسي لجميع الأطراف والان إلى تفاصيل الخبر

غداة تحذير أميركي - أوروبي لإيران من أن المفاوضات لإحياء اتفاقها النووي لا يمكن أن تستمر إلى أجل غير مسمى، استبعدت الخارجية الإيرانية تأجيل مباحثات فيينا إلى الحكومة المقبلة التي تبدأ مهامها في الثالث من أغسطس (آب)، برئاسة المتشدد المحافظ إبراهيم رئيسي. وقال المتحدث باسم الخارجية، سعيد خطيب زاده، إن الجولة المقبلة ستكون الأخيرة، في حال اتخذت قرارات سياسية من قبل جميع الأطراف.

وتوجه وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، إلى مكتب الرئيس المنتخب رئيسي، وأجرى مشاورات بشأن الاتفاق النووي والسياسة الخارجية، وذلك بعدما أدلى بصوته في الانتخابات، الجمعة، في أنطاليا التركية، على هامش مشاركته في المنتدى الدبلوماسي.

وقال المتحدث باسم الخارجية إن الحوار كان «مثمراً»، وأضاف: «السيد رئيسي صوت العقلانية في النظام، وجزء مهم من اتخاذ القرارات»، موضحاً: «لقد تولى مسؤوليات مهمة في النظام، وكان حاضراً في جزء من قرارات النظام في المجلس الأعلى للأمن القومي».

وفي وقت سابق، وصف كبير المفاوضين الإيرانيين، عباس عراقجي، المحافظ المتشدد رئيسي بأنه «واقعي عقلاني، وهو صوت عقلاء النظام»، وتوقع ألا تتغير مواقف إيران حتى بعد تغيير الحكومة. ​وصرح عراقجي لقناة «إن إتش كي» اليابانية، بعد اختتام الجولة السادسة أول من أمس، بأن الجزء الأكثر صعوبة لا يزال عالقاً، لكن المفاوضات اقتربت من الاتفاق أكثر من أي وقت مضى.

وتجري المفاوضات في فيينا منذ أبريل (نيسان) الماضي للتوصل إلى خطوات يتعين على إيران والولايات المتحدة القيام بها للعودة للالتزام الكامل بالاتفاق النووي الذي انسحبت منه واشنطن في 2018، مما دفع إيران إلى انتهاك بنوده.

وتوقفت المحادثات الأحد، بعد يوم من فوز رئيسي، وتوقع دبلوماسيان استئناف المحادثات بعد نحو 10 أيام. وفي وقت سابق، أبلغ عدد من المسؤولين الإيرانيين «رويترز» بأن فريق التفاوض الحالي الممثل لبلادهم سيظل كما هو دون أي تغيير، لبضعة أشهر على الأقل، سيكون رئيسي خلالها قد تولى المنصب. وقال مسؤول آخر: «من سيختاره رئيسي وزيراً للخارجية سيكشف عن النهج الجديد للحكومة فيما يتعلق بالسياسة الخارجية... لكن سياسة المؤسسة النووية لا تحددها الحكومة»، بل خامنئي.

وتأكيداً عل

كانت هذه تفاصيل موضوع او خبر طهران ترهن الجولة الأخيرة من فيينا بقرار سياسي لجميع الأطراف الذي نشر بتاريخ : الثلاثاء 2021/06/22 الساعة 08:00 ص .. نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على العرب اليوم - اخبار وقد قام فريق التحرير في صحافة عربية بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

أخبار أخرى

الاكثر مشاهدة
( صحافة عربية ) محرك بحث إخباري عربي لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..