صحافة عربية : محامي المتهَمَين بقضية الأمير حمزة يروي ما دار بمحاكمتهما بالأردن.. وجلسة سرية جديدة للمحكمة

محامي المتهَمَين بقضية الأمير حمزة يروي ما دار بمحاكمتهما بالأردن.. وجلسة سرية جديدة للمحكمة

من صحافة عربية تفاصيل المقالة التالية محامي المتهَمَين بقضية الأمير حمزة يروي ما دار بمحاكمتهما بالأردن.. وجلسة سرية جديدة للمحكمة والان إلى تفاصيل الخبر

قال محامي رئيس الديوان الملكي الأردني السابق، باسم عوض الله، والشريف حسن بن زيد، وهو من أفراد الأسرة المالكة، إن المتهمين في قضية الأمير حمزة أو ما تُعرف محلياً بـ”قضية الفتنة”، نفيا الاتهام الموجه إليهما بـ”التحريض على زعزعة استقرار المملكة”، وذلك في أولى جلسات محاكمتها بالقضية التي هزّت الأردن. 

المحامي محمد عفيف قال في تصريحات للصحفيين بعد انتهاء جلسة المحاكمة المغلقة التي دامت أكثر من أربع ساعات، إنه “تم خلال الجلسة تلاوة لائحة الاتهام والاستماع إلى اثنين من شهود النيابة العامة” البالغ عددهم ستة أشخاص، هم مدنيان وأربعة من عناصر الأجهزة الأمنية.

أضاف عفيف أن “المتهمين قالا إنهما غير مذنبين عندما سألهما القاضي عن التهم المسندة إليهما”، بحسب ما ذكرته وكالة الأنباء الفرنسية، ونقل المحامي عن عوض الله ما قاله بالمحكمة: “إنني غير مذنب وليس لي علاقة بموضوع هذه القضية”.

من جانبها قالت وكالة رويترز إن المحكمة ستجري جلسة محاكمة أخرى اليوم الثلاثاء وإنها ستكون سرية أيضاً. 

كانت محكمة أمن الدولة قد أسندت، في 13 يونيو/حزيران 2021، لعوض الله والشريف حسن بن زيد تهمتي “التحريض على مناهضة نظام الحكم السياسي القائم في المملكة” و”القيام بأعمال من شأنها تعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر وإحداث الفتنة”، وطبقاً للقانون تصل عقوبة التهمتين إلى السجن 30 عاماً.

في السياق ذاته، قال عفيف إن فريق الدفاع يمكن أن يستدعي الأمير حمزة، شقيق الملك عبدالله، كشاهد، إذا رأى أن ذلك سيساعد قضيته، لكن القرار النهائي سيكون بيد المحكمة.

أضاف عفيف: “إذا وجدنا كهيئة دفاع أنه من مصلحتنا أن يتم طلب الأمير حمزة أو غيره كشهود دفاع في هذه القضية لا يوجد مانع قانوني يحولُ دون هذا الطلب”.

وتناقلت وسائل التواصل الاجتماعي في الأردن صوراً ومقطع فيديو يظهر فيه المتهم عوض الله وهو يصل إلى محكمة أمن الدولة واضعاً كمامة ومرتدياً بدلة سجن زرقاء فاتحة، ويداه مكبلتان إلى الخلف ويقتاده أحد عناصر مكافحة الإرهاب.

#عاجل.. فيديو يظهر المتهم باسم عوض الله مقيداً بالبدلة الزرقاء#صحيفة_الرأي #الأردن pic.twitter.com/ynuVRwNqUB

&md

كانت هذه تفاصيل موضوع او خبر محامي المتهَمَين بقضية الأمير حمزة يروي ما دار بمحاكمتهما بالأردن.. وجلسة سرية جديدة للمحكمة الذي نشر بتاريخ : الثلاثاء 2021/06/22 الساعة 08:30 ص .. نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على عربي بوست - الأخبار وقد قام فريق التحرير في صحافة عربية بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

أخبار أخرى

الاكثر مشاهدة
( صحافة عربية ) محرك بحث إخباري عربي لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..