صحافة عربية : العراق يوقع إتفاقا لتزويد لبنان بمليون طن من زيت الوقود سنويا

العراق يوقع إتفاقا لتزويد لبنان بمليون طن من زيت الوقود سنويا

من صحافة عربية تفاصيل المقالة التالية العراق يوقع إتفاقا لتزويد لبنان بمليون طن من زيت الوقود سنويا والان إلى تفاصيل الخبر

وقع العراق ولبنان اتفاقا يزيد بمقتضاه إمدادات النفط العراقية السنوية للبنان بمقدار الضعف، لتبلغ مليون طن سنويا، حسبما أعلنت الحكومة العراقية اليوم السبت.. وقال بيان صادر عن المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي: "َجرت اليوم السبت، وبرعاية رئيس مجلس الوزراء السيد مصطفى الكاظمي، مراسم توقيع اتفاق بين العراق ودولة لبنان الشقيقة، لبيع مليون طن من مادة زيت الوقود الثقيل بالسعر العالمي، على أن يكون السداد بالخدمات والسلع".ووقّع الاتفاق عن الجانب العراقي وزير المالية، علي عبد الأمير علاوي، فيما وقّع عن الجانب اللبناني وزير الطاقة والمياه، ريمون غجر، كما وقع  مدير عام شركة تسويق النفط العراقية، علاء الياسري، والمديرة العامة لمنشآت النفط في وزارة الطاقة اللبنانية، أورو فغالي.والشهر الماضي، أعلنت حكومة تصريف الأعمال اللبنانية أن رئيسها، حسان دياب، تبلغ رسميا من العراق بمضاعفة كمية النفط المقررة للبنان من 500 ألف طن إلى مليون طن سنويا. وكانت وزارة النفط العراقية، أعلنت في ديسمبر/ كانون الأول الماضي، عن الاتفاق على تزويد لبنان بالوقود لتوليد الطاقة خلال العام الحالي وفق أسعار النشرة العالمية.

قد يهمك ايضا:

الكاظمي يجري زيارة "سريعة" للأردن ويلتقي الملك عبد الله

أردوغان يقوم بتعديل قميص رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي

كانت هذه تفاصيل موضوع او خبر العراق يوقع إتفاقا لتزويد لبنان بمليون طن من زيت الوقود سنويا الذي نشر بتاريخ : السبت 2021/07/24 الساعة 05:52 م .. نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على العرب اليوم - إقتصاد وقد قام فريق التحرير في صحافة عربية بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

أخبار أخرى

الاكثر مشاهدة
( صحافة عربية ) محرك بحث إخباري عربي لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..