صحافة عربية : فضيحة كلوب هاوس.. بيانات 3.8 مليار مستخدم معروضة للبيع

فضيحة كلوب هاوس.. بيانات 3.8 مليار مستخدم معروضة للبيع

من صحافة عربية تفاصيل المقالة التالية فضيحة كلوب هاوس.. بيانات 3.8 مليار مستخدم معروضة للبيع والان إلى تفاصيل الخبر

في فضيحة مدوية وغير مسبوقة، كشف خبير أمني سويسري أن قاعدة بيانات هواتف مستخدمي تطبيق كلوب هاوس معروضة للبيع في "الدارك ويب"، لافتا إلى أن القاعدة تحتوي على 3.8 مليار رقم هاتف.

وأشار الخبير الأمني السويسري مارك ريف في تغريدة على تويتر إلى أن هذه القائمة لا تتضمن أرقام مستخدمي التطبيق فحسب، بل أرقام أشخاص تمت مزامنة معلوماتهم من قوائم جهات اتصال مستخدمي التطبيق.

كما أشار إلى أن هناك احتمالات بنسبة كبيرة بأن الجميع مدرج في هذه القائمة حتى لو لم يكن لديه حساب في "كلوب هاوس".

يعرف بياناتك دون الانضمام

ويستخدم التطبيق أرقام الهواتف هذه للتحقق من عدد المرات التي يظهر فيها أصحابها في جهات اتصال أعضاء "كلوب هاوس" الآخرين، وبالتالي فحتى إذا لم تكن مهتما أصلا بالانضمام للتطبيق، فهو "يعرف جيدا" اسمك ورقم هاتفك الجوال وعدد أصدقائك على شبكته، وهو ما يعد انتهاكا للعديد من لوائح حماية البيانات.

كانت الشركة المشغلة لكلوب هاوس أعلنت قبل يومين إلغاء شرط الحصول على دعوة للانضمام إلى التطبيق.

10 ملايين في الانتظار

وأوضح مؤسسا كلوب هاوس، بول دافيسون وروهان سيث، أن هناك ما يقرب من عشرة ملايين شخص مدرجون فى قائمة الانتظار للانضمام إلى التطبيق خلال الفترة المقبلة.

وأكد متحدث باسم الشركة، أن هذا العدد من المستخدمين ستتم إضافتهم تدريجيًا إلى التطبيق بمرور الوقت.

وبدأت شهرة كلوب هاس في مطلع الجاري، عندما قال الملياردير الأميركى إيلون ماسك، إنه يستخدم تطبيق ClubHouse، حتى انتشر على نطاق واسع حول العالم.

كانت هذه تفاصيل موضوع او خبر فضيحة كلوب هاوس.. بيانات 3.8 مليار مستخدم معروضة للبيع الذي نشر بتاريخ : السبت 2021/07/24 الساعة 09:12 م .. نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على العربية نت - تكنولوجيا وقد قام فريق التحرير في صحافة عربية بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

أخبار أخرى

الاكثر مشاهدة
( صحافة عربية ) محرك بحث إخباري عربي لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..