صحافة عربية : الصين تستعين بالطائرات المسيَّرة لمواجهة الفيضانات.. حصيلة الضحايا ارتفعت لـ58 قتيلاً و5 مفقودين

الصين تستعين بالطائرات المسيَّرة لمواجهة الفيضانات.. حصيلة الضحايا ارتفعت لـ58 قتيلاً و5 مفقودين

من صحافة عربية تفاصيل المقالة التالية الصين تستعين بالطائرات المسيَّرة لمواجهة الفيضانات.. حصيلة الضحايا ارتفعت لـ58 قتيلاً و5 مفقودين والان إلى تفاصيل الخبر

تواصل الصين مساعيها لتقليل خسائر الفيضانات التي ضربت البلاد وتسببت في وفاة العشرات، السبت 24 يوليو/تموز 2021، حيث لجأت إلى استخدام الطائرات المسيَّرة “الدرونز”؛ لدعم جهود الإنقاذ في المدن المختلفة.

وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) سبق أن أشارت إلى أن أمطاراً غزيرة في إقليم خنان بوسط الصين قتلت 12 شخصاً في تشنغتشو عاصمة الإقليم، وأدت إلى نقل نحو 100 ألف شخص إلى مناطق آمنة.

رفع حالة الطوارئ 

في المقابل رفعت السلطات حالة الاستجابة للطوارئ إلى المستوى الأول؛ في ظل توقعات باستمرار هطول الأمطار الغزيرة. 

في سياق متصل عرض التلفزيون الحكومي لقطات لسكان يخوضون في مياه تصل إلى مستوى الركبة، لعبور تقاطعات الشوارع المغمورة بالمياه في مدينة تشنغتشو الواقعة على ضفاف النهر الأصفر.

أرسلت #الصين طائرة بدون طيار من طراز وينغ لونغ-2 محلية الصنع لدعم جهود الإغاثة في بلدة ميخه التي اجتاحتها الفيضانات بمقاطعة #خنان وسط الصين.#GlobalNews #Henan #SeeCGTN pic.twitter.com/dBmYRx2SQX

— CGTN Arabic (@cgtnarabic) July 24, 2021

إضافة إلى ذلك تداولت وسائل الإعلام لقطات في مدينة روتشو الواقعة جنوب غربي مدينة تشنغتشو، تُظهر اجتياح السيول للشوارع آخذةً في طريقها السيارات وغيرها من المركبات.

من ناحية أخرى نشرت شبكة تلفزيون الصين الدولية مقطع فيديو، قالت إنه يرصد جانباً من استخدام الطائرات المسيَّرة محلية الصنع في مكافحة آثار الفيضانات بإحدى المناطق المتضررة في الصين.

حيث قالت الشبكة الدولية إن السلطات الصينية أرسلت طائرة بدون طيار “درونز”، من طراز “وينغ لونغ 2″، محلية الصنع، لدعم جهود الإغاثة في بلدة ميخه، بمقاطعة خنان وسط الصين، والتي اجتاحتها الفيضانات.

في حين ساهمت الطائرة المسيَّرة، التي تم إطلاقها من مدينة آنشون، بمقاطعة قويتشو جنوب غربي الصين، في استئناف عمل شبكات الهواتف المحمولة لمدة تصل إلى 5 ساعات تقريباً.

ارتفاع ضحايا الفيضان 

في السياق ذاته ارتفعت حصيلة ضحايا الفيضانات العارمة الناجمة عن الأمطار الغزيرة بمقاطعة “خنان” وسط الصين، السبت، إلى 58 قتيلاً، و5 مفقودين.

حيث نقلت وك

كانت هذه تفاصيل موضوع او خبر الصين تستعين بالطائرات المسيَّرة لمواجهة الفيضانات.. حصيلة الضحايا ارتفعت لـ58 قتيلاً و5 مفقودين الذي نشر بتاريخ : الأحد 2021/07/25 الساعة 01:20 ص .. نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على عربي بوست - الأخبار وقد قام فريق التحرير في صحافة عربية بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

أخبار أخرى

الاكثر مشاهدة
( صحافة عربية ) محرك بحث إخباري عربي لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..