صحافة عربية : السعودية تعلن انتهاء موسم الحج وعودة “العمرة”.. استقبلت أول فوج من المعتمرين وسط إجراءات احترازية

السعودية تعلن انتهاء موسم الحج وعودة “العمرة”.. استقبلت أول فوج من المعتمرين وسط إجراءات احترازية

من صحافة عربية تفاصيل المقالة التالية السعودية تعلن انتهاء موسم الحج وعودة “العمرة”.. استقبلت أول فوج من المعتمرين وسط إجراءات احترازية والان إلى تفاصيل الخبر

أعلنت السعودية عودة موسم العمرة اعتباراً من اليوم الأحد 25 يوليو/تموز 2021، وذلك بعد انتهاء أداء شعائر فريضة الحج.

جاء ذلك بحسب ما نقلته وكالة الأنباء السعودية الرسمية “واس”، مساء السبت 24 يوليو/تموز 2021، عن وكيل رئيس شؤون المسجد الحرام سعد بن محمد المحيميد.

إذ أكد المحيميد “جاهزية المسجد الحرام لاستقبال المعتمرين والمصلين لعودة العمرة بدءاً من يوم 15 ذي الحجة (الأحد 25 يوليو/تموز الجاري)، عبر الحجز من تطبيق اعتمرنا الإلكتروني”.

إجراءات احترازية

فيما أضاف رئيس شؤون المسجد الحرام أنه سيتم استقبال المعتمرين وفق إجراءات احترازية تضمن سلامة زوار وقاصدي المسجد الحرام.

كما أوضح المحيميد أن “جميع المصليات والمسارات تحقق فيها جميع الإجراءات الاحترازية التي تضمن عدم التقارب بين المصلين خلال الدخول والخروج، وخلال تأديتهم للعمرة والصلاة، وأن جميع المداخل زُوّدت بأجهزة قياس درجات الحرارة، ونقاط الفرز التي خصص عليها كوادر بشرية مؤهلة ومدربة على تطبيق جميع الإجراءات الاحترازية التي تضمن سلامة زوار وقاصدي المسجد الحرام”.

المحيميد أشار إلى أن “رئاسة شؤون الحرمين عملت على تركيب وتجهيز مسارات مخصصة لأفواج المعتمرين، بما يضمن تحقيق التباعد الجسدي بين الطائفين، إضافة إلى تخصيص أبواب محددة لكل فوج للدخول والخروج؛ لضمان منع حدوث أي تزاحم أو تكدس، وبما يضمن انسيابية حركة الحشود التي من خلالها نضمن سلامة المعتمرين والمصلين”.

أول فوج من المعتمرين

إلى ذلك، أعلنت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي عن وصول أول فوج من المعتمرين إلى المسجد الحرام مع بدء الساعات الأولى من يوم الأحد.

وصول أول فوج من المعتمرين للـ #المسجد_الحرام بعد الانتهاء من حج ١٤٤٢هـ.#بسلام_آمنين#رئاسة_شؤون_الحرمين pic.twitter.com/f5oAoh4NCB

— رئاسة شؤون الحرمين (@ReasahAlharmain) July 24, 2021

كانت السعودية قد استأنفت، في 4 أكتوبر/تشرين الأول 2020، أداء مناسك العمرة بعد تعطيلها لأشهر، وذلك وفق خطة من أربع مراحل، تراعي التدابير الصحية لمنع تفشي كورونا.

تجدر الإشارة إلى أن المملكة تمر حالياً بالمرحلة الثالثة من تلك الخطة، وا

كانت هذه تفاصيل موضوع او خبر السعودية تعلن انتهاء موسم الحج وعودة “العمرة”.. استقبلت أول فوج من المعتمرين وسط إجراءات احترازية الذي نشر بتاريخ : الأحد 2021/07/25 الساعة 01:40 ص .. نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على عربي بوست - الأخبار وقد قام فريق التحرير في صحافة عربية بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

أخبار أخرى

الاكثر مشاهدة
( صحافة عربية ) محرك بحث إخباري عربي لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..