صحافة عربية : ليبيا.. مراكز ميدانية في العاصمة للتلقيح بعد تسارع تفشي كورونا

ليبيا.. مراكز ميدانية في العاصمة للتلقيح بعد تسارع تفشي كورونا

من صحافة عربية تفاصيل المقالة التالية ليبيا.. مراكز ميدانية في العاصمة للتلقيح بعد تسارع تفشي كورونا والان إلى تفاصيل الخبر

Reuters HA/MAX

التلقيح ضد كورونا في ليبيا

أطلقت السلطات الليبية يوم السبت حملة للتلقيح ضد فيروس كورونا في مراكز ميدانية أقيمت في العاصمة طرابلس، بعد تسجيل تسارع كبير في وتيرة تفشي الوباء في البلاد في الأسابيع الأخيرة.

وأعلنت وزارة الصحة الليبية في صفحتها على "فيسبوك" انطلاق "الحملة الاستثنائية للتطعيم ضد فيروس كورونا المستجد"، موضحة أنه تمت إقامة مراكز ميدانية للتلقيح في ستة أحياء في طرابلس.

وأفادت وكالة "فرانس برس" بتشكّل طوابير طويلة أمام خيم كانت قد نُصبت الجمعة لاستخدامها اعتبارا من السبت كمراكز ميدانية للتلقيح.

وفي 11 يوليو، أغلقت السلطات الليبية المقاهي والمطاعم وعلّقت الدراسة الحضورية في الجامعات وحظرت حفلات الأعراس والتجمعات بسبب تسارع وتيرة تفشي الوباء.

وبعدما كانت حصيلة الإصابات اليومية المسجلة في نهاية أبريل لا تتخطى 400، شهدت ليبيا في الأيام الأخيرة تسارعا كبيرا في وتيرة التفشي، حيث باتت البلاد تحصي يوميا آلاف الإصابات في تطور مرده خصوصا إلى زيادة الفحوص.

ومنذ بداية الجائحة سجلت ليبيا رسميا 229 ألفا و604 إصابات بينها 3344 وفاة، فيما بلغ عدد الملقّحين نحو 500 ألف شخص.

المصدر: "أ ف ب"

كانت هذه تفاصيل موضوع او خبر ليبيا.. مراكز ميدانية في العاصمة للتلقيح بعد تسارع تفشي كورونا الذي نشر بتاريخ : الأحد 2021/07/25 الساعة 01:45 ص .. نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على روسيا اليوم - العالم العربي وقد قام فريق التحرير في صحافة عربية بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

أخبار أخرى

الاكثر مشاهدة
( صحافة عربية ) محرك بحث إخباري عربي لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..