صحافة عربية : الجيش الأمريكي يقدم العون لناقلة نفط هوجمت قبالة عُمان

من صحافة عربية تفاصيل المقالة التالية الجيش الأمريكي يقدم العون لناقلة نفط هوجمت قبالة عُمان والان إلى تفاصيل الخبر

أعلن الجيش الأمريكي يوم السبت أن بحريته ترافق ناقلة مشتقات نفطية تديرها إسرائيل تعرضت لهجوم أسفر عن سقوط قتيلين على متنها قبالة ساحل سلطنة عمان.

وذكرت القيادة المركزية الأمريكية أن حاملة الطائرات الأمريكية رونالد ريغان ترافق حاليا الناقلة ميرسر ستريت التي ترفع علم ليبيريا وتملكها اليابان وتعرضت للهجوم يوم الخميس.

وأضافت القيادة التي تشرف على العمليات العسكرية الأمريكية في الشرق الأوسط وآسيا الوسطى: "هناك خبراء متفجرات تابعون للبحرية على متن السفينة لضمان عدم وجود مخاطر إضافية على الطاقم وهم مستعدون لدعم أي تحقيق في الهجوم".

وتابعت: "المؤشرات الأولية تظهر بوضوح أنه هجوم بطائرة مسيرة".

واتهم وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إيران أمس الجمعة بالمسؤولية عن الهجوم الذي أودى بحياة بريطاني وروماني كانا على متن الناقلة، وقال إن الأمر يتطلب ردا قاسيا.

وقال لابيد على "تويتر" إنه بحث الحادث مع وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن مساء اليوم السبت.

وأضاف: "نعمل معا ضد الارهاب الإيراني، الذي يشكل تهديدا لنا جميعا، وذلك بصياغة رد دولي حقيقي وفعال".

وتابع أن إيران "تخطيء كثيرا في فهم مدى التزامنا بحماية أنفسنا ومصالحنا".

ونقلت قناة العالم التلفزيونية الإيرانية الناطقة باللغة العربية عن مصادر لم تكشف هويتها أن الهجوم على السفينة جاء ردا على هجوم إسرائيلي غير محدد على مطار الضبعة في سوريا.

ولم يصدر حتى الآن رد رسمي من إيران على الاتهام الموجه لها بالمسؤولية عن الهجوم.

وتدير السفينة شركة زودياك ماريتايم المملوكة لإسرائيليين وقالت الشركة أمس إن السفينة تبحر تحت سيطرة طاقمها وبالدفع الذاتي إلى موقع آمن برفقة من البحرية الأمريكية.

 قد يهمك أيضا

بايدن يعلن وصول أول دفعة أفغان عملوا لحساب الجيش الأمريكي

الجيش الأمريكي ينفذ ثاني ضربة جوية ضد مسلحي "حركة الشباب" في الصومال

كانت هذه تفاصيل موضوع او خبر الجيش الأمريكي يقدم العون لناقلة نفط هوجمت قبالة عُمان الذي نشر بتاريخ : الأحد 2021/08/01 الساعة 02:35 ص .. نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على العرب اليوم - اخبار وقد قام فريق التحرير في صحافة عربية بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

أخبار أخرى

الاكثر مشاهدة
( صحافة عربية ) محرك بحث إخباري عربي لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..