صحافة عربية : «داعش» يضرب بعنف في 3 محافظات عراقية

«داعش» يضرب بعنف في 3 محافظات عراقية

من صحافة عربية تفاصيل المقالة التالية «داعش» يضرب بعنف في 3 محافظات عراقية والان إلى تفاصيل الخبر

وجه تنظيم داعش عدة ضربات موجعة مساء أول من أمس وأمس السبت في عدة مناطق في ثلاث محافظات عراقية (صلاح الدين والأنبار وديالى). ففي ناحية يثرب التابعة إلى محافظة صلاح الدين افتتح التنظيم سلسلة ضرباته حين استهدف مجلس عزاء راح ضحيته العشرات بين قتيل وجريح. وأفادت آخر حصيلة لهذا الهجوم بمقتل 14 شخصا وجرح 20 شخصا آخرين.

وهاجم عناصر داعش مجلس العزاء من محورين استهدفوا في الأول نقطة حماية للمجلس تابعة لفوج الطوارئ بأسلحة القنص، وفي الثاني هاجموا من خلف مجلس العزاء بأسلحة رشاشة. وطبقا للمعلومات فإن مجلس العزاء كان لطفل غريق وهو ابن شقيق عضو في محكمة التمييز الاتحادية، وكان يوجد في المجلس عدد من القضاة من بغداد والمحافظات لكنهم غادروا المجلس قبل الهجوم بوقت قصير.

وتعد أطراف يثرب بؤرا وأوكارا خفية للتنظيمات المسلحة بسبب طبيعتها الجغرافية وكثافة بساتينها وهو ما يجعلها بيئة مثالية لمسلحي التنظيم. وكانت هذه المنطقة إحدى المناطق التي عانت خلال السنوات الماضية عمليات نزوح واسعة لسكانها الذين عادوا مؤخرا لكنهم وطبقا لما أعلنه المسؤولون المحليون في الناحية يحتاجون إلى حماية ويطالبون بتطويع نحو 300 من أبناء الناحية لهذا الغرض. وفي محافظة الأنبار الغربية، هاجم تنظيم «داعش» فجر أمس السبت أحد المنازل في منطقة العكبة شرق قضاء هيت وقاموا بقتل الأب وولديه الاثنين. وطبقا لبيان لقيادة عمليات الجزيرة فإن «مسلحين مجهولين يرتدون الزي العسكري بالهجوم بأسحلة كاتمة الصوت على دار أحد المواطنين» ، مبينا أن «الهجوم أدى إلى مقتل الأب وولديه الاثنين حيث يعمل أحدهما منتسبا في أحد الأجهزة الأمنية».

وفي محافظة ديالى، أعلن مصدر أمني عراقي أن تنظيم «داعش» شن هجوما على نقطة عسكرية في إحدى المناطق شمال شرقي مدينة بعقوبة أسفرت عن مقتل ثلاثة وجرح أربعة مدنيين إضافة إلى تدمير عربة أرزاق.

وفي الوقت الذي لم تتوقف هجمات «داعش» ضد القوات الأمنية أو المواطنين بين آونة وأخرى لكن هناك مخاوف من إمكانية استغلالها في الصراعات السياسية الجارية حاليا في تلك المناطق مع اقتراب موعد الانتخابات وبدء الحملات الانتخابية.

إلى ذلك، أكد التحالف الدولي استمرار دعمه للقوات العراقية في محاربة تنظيم «داعش». وذكر التحالف في تد

كانت هذه تفاصيل موضوع او خبر «داعش» يضرب بعنف في 3 محافظات عراقية الذي نشر بتاريخ : الأحد 2021/08/01 الساعة 04:50 ص .. نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على العرب اليوم - اخبار وقد قام فريق التحرير في صحافة عربية بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

أخبار أخرى

الاكثر مشاهدة
( صحافة عربية ) محرك بحث إخباري عربي لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..