صحافة عربية : لبنان.. رئيس الجمهورية يؤكد بذله كل الجهود لتذليل العراقيل أمام تشكيل حكومة إنقاذية

لبنان.. رئيس الجمهورية يؤكد بذله كل الجهود لتذليل العراقيل أمام تشكيل حكومة إنقاذية

من صحافة عربية تفاصيل المقالة التالية لبنان.. رئيس الجمهورية يؤكد بذله كل الجهود لتذليل العراقيل أمام تشكيل حكومة إنقاذية والان إلى تفاصيل الخبر

Reuters

الرئيس اللبناني ميشال عون

أكد الرئيس اللبناني ميشال عون أنه "يبذل كل الجهود مع رئيس الحكومة المكلف نجيب ميقاتي إلى تذليل كل العراقيل في وجه تشكيل حكومة إنقاذية قادرة على تنفيذ برنامج الإصلاحات".

وفي كلمة له عشية الذكرى السنوية الأولى لانفجار مرفأ بيروت، قال عون متوجها إلى الشعب اللبناني: "أعرف أن انتظاركم لحكومة جديدة طال، واليوم لدينا الفرصة لذلك مع تكليف رئيس جديد لتشكيلها".

وأضاف أنه يبذل كل جهد يدا بيد مع رئيس الحكومة المكلف نجيب ميقاتي إلى تذليل كل العراقيل في وجه تشكيل حكومة إنقاذية، قادرة على تنفيذ برنامج الإصلاحات المطلوبة والمعروفة، وفقا لمقتضيات الدستور.

وتابع: "ما حصل في السنتين الأخيرتين، من انهيار اقتصادي ومالي مع كل انعكاساته الحياتية والمعيشية والنفسية والأمنية، يكاد يؤشر لانهيار الدولة اللبنانية بكل مقوماتها ومؤسساتها ودورها ووجودها، وقد عمق انفجار الرابع من آب هذا الإحساس، وزاده مرارة وألما".

وأردف حديثه: "أقف أمامكم اليوم لأؤكد أننا قادرون معا بتعاوننا وصبرنا، ومن خلال وضع آليات الحل على السكة الصحيحة، عبر تشكيل حكومة واعدة، والتحضير لانتخابات نيابية ترسي بذور التغيير الحقيقي، تساعد على تجاوز الحاضر المؤلم، والنهوض تدريجيا من الأزمة التي تمزق وطننا وقلوبنا وهناء حياتنا".

المصدر: RT

كانت هذه تفاصيل موضوع او خبر لبنان.. رئيس الجمهورية يؤكد بذله كل الجهود لتذليل العراقيل أمام تشكيل حكومة إنقاذية الذي نشر بتاريخ : الثلاثاء 2021/08/03 الساعة 10:10 م .. نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على روسيا اليوم - العالم العربي وقد قام فريق التحرير في صحافة عربية بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

أخبار أخرى

الاكثر مشاهدة
( صحافة عربية ) محرك بحث إخباري عربي لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..