صحافة عربية : السلطات المصرية تعتقل صحفياً بقناة الجزيرة فور وصوله مطار القاهرة.. اتهمته بـ “نشر أخبار كاذبة”

السلطات المصرية تعتقل صحفياً بقناة الجزيرة فور وصوله مطار القاهرة.. اتهمته بـ “نشر أخبار كاذبة”

من صحافة عربية تفاصيل المقالة التالية السلطات المصرية تعتقل صحفياً بقناة الجزيرة فور وصوله مطار القاهرة.. اتهمته بـ “نشر أخبار كاذبة” والان إلى تفاصيل الخبر

أدانت منظمات حقوقية قيام الأجهزة الأمنية المصرية باعتقال الصحفي بقناة الجزيرة مباشر ربيع الشيخ؛ فور وصوله مطار القاهرة مساء الأحد 1 أغسطس/آب 2021، مطالبين بسرعة إطلاق سراحه، فيما قررت نيابة أمن الدولة حبسه 15 يوماً بتهمة نشر أخبار كاذبة.

حيث أوضحت المنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا، في بيان أصدرته الثلاثاء 3 أغسطس/آب 2021، أن قوات أمن مطار القاهرة قامت باعتقال ربيع الشيخ عند قدومه من الدوحة في زيارة عائلية، واقتيد إلى مقر الأمن الوطني بالقاهرة، وبعد التحقيق معه لساعات تمت إحالته لنيابة أمن الدولة التي أمرت بحبسه أسبوعين.

المنظمة لفتت إلى أنه باعتقال “الشيخ” يرتفع عدد صحفيي الجزيرة المعتقلين في مصر إلى ثلاثة، حيث لا يزال بهاء نعمة الله، وهشام عبدالعزيز، رهن “الاعتقال التعسفي في ظروف غير آدمية تهدد حياتهم، على خلفية التهم المفبركة نفسها التي لم تدعم أي دليل إدانة يفيد بصحتها”.

فيما أشارت إلى أن الصحفيين في مصر يتعرضون منذ 3 يوليو/تموز 2013 إلى “تضييقات أمنية مشددة وصلت حد الاعتقال لفترات طويلة، وإصدار أحكام قضائية قاسية بحقهم، وعلى مدار السنوات السابقة تم استهداف صحفيي شبكة الجزيرة بشكل خاص، وعلى الرغم من السماح لقناة الجزيرة بالتواجد داخل مصر مجدداً، لم يسلم العاملون فيها من الاعتقال”.

“نهج قمعي”

كما أكدت المنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا أن “تمسك النظام المصري بنهجه القمعي وعدائه المتصاعد للصحفيين وسد أي منفذ قد يصدر عنه رأي معارض أو ناقد للسلطات، قد بلغ حداً غير مسبوق؛ مما يوجب على المجتمع الدولي اتخاذ خطوات عملية لردع انتهاكات هذا النظام”.

في حين جددت دعوتها لكافة المنظمات الحقوقية والنشطاء والصحفيين ووسائل الإعلام وكافة المدافعين عن حقوق الإنسان حول العالم بـ”تشكيل رأي عام عالمي رافض لانتهاكات النظام المصري، والضغط على حكومات الدول الغربية من أجل وقف أي نوع من أنواع الدعم لهذا النظام الذي يمعن في سحق معارضيه يوماً بعد يوم”.

ألقت السلطات المصرية القبض على الصحفي ربيع الشيخ الذي يعمل في قناة الجزيرة مباشر في مطار القاهرة أثناء عودته للقاهرة قادما من الدوحة في زيارة لعائلته، وقد تم ترحي

كانت هذه تفاصيل موضوع او خبر السلطات المصرية تعتقل صحفياً بقناة الجزيرة فور وصوله مطار القاهرة.. اتهمته بـ “نشر أخبار كاذبة” الذي نشر بتاريخ : الأربعاء 2021/08/04 الساعة 01:15 ص .. نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على عربي بوست - الأخبار وقد قام فريق التحرير في صحافة عربية بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

أخبار أخرى

الاكثر مشاهدة
( صحافة عربية ) محرك بحث إخباري عربي لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..